البحرين ترفع سعر بنزين السوبر إلى 235 فلساً للتر الواحد ابتداء من الشهر المقبل

2016-08-02 - 3:10 م

مرآة البحرين: قررت البحرين رفع سعر بنزين السوبر، الذي استحدثته في الأشهر الماضية، إلى 235 فلساً للتر الواحد، بعد أن كان سعره 195 فلساً.

وجاء هذا القرار بعد اجتماع لجنة مراجعة أسعار الجازولين، التي قررت اعتماد سعر الجازولين سوبر 98 أوكتين بـ 235 فلساً للتر الواحد وذلك ابتداءً من الأول من الشهر الجاري، وفق ما ذكرت صحيفة الحياة السعودية.

وكان وزير الطاقة آنذاك عبدالحسين ميرزا صرح في أبريل/نيسان الماضي إن سعر بنزين السوبر سيكون 195 فلساً للتر الواحد.

وكانت البحرين قررت رفع أسعار الوقود في يناير/كانون الثاني الماضي، وهو ما أثار موجة غضب شديدة من المواطنين.

وقررت لاحقاً استحداث فئة جديدة من البنزين تدعى "السوبر" إلى جانب الممتاز والجيد.

يذكر أن أسعار الجازولين سوبر 98 تخضع لأسعار الجازولين في السوق العالمي، ويشمل كلفة الاستيراد والشحن والنقل وتكاليف المناولة وغيرها ويتم مراجعتها بشكل دوري من اللجنة، كما يأتي طرح هذا المنتج في إطار تلبية متطلبات السوق المحلية وطرح أفضل المنتجات العالمية ما يسهم في دعم مسيرة التنمية المستدامة.

علماً بأن سعر وقود الجازولين 98 أوكتين لا يرتبط بأسعار وقود الجازولين الممتاز (95 أوكتين) أو الجيد (91 أوكتين).

ولجنة مراجعة أسعار الجازولين هي لجنة خاصة مكونة من ممثلين عن الهيئة الوطنية للنفط والغاز وشركة بابكو، برئاسة المهندس جاسم عيسى الشيراوي المدير العام لشؤون النفط والغاز في الهيئة الوطنية للنفط والغاز، وبعضوية كل من المهندس خالد إبراهيم بوهزاع المدير العام للتسويق بشركة بابكو، والمهندسة منيجة صفر مديرة دائرة التخطيط والاقتصاد بشركة بابكو، والمهندس عبدالعزيز عبدالقادر سعيد مستشار المشاريع النفطية بالهيئة الوطنية للنفط والغاز.

 

البحرين ترفع أسعار البنزين: 160 فلساً للممتاز و125 فلساً للجيد ابتداءً من الغد

مرآة البحرين: قرر مجلس الوزراء البحريني في جلسته التي انعقدت اليوم الإثنين 11 يناير/كانون الثاني 2016 رفع أسعار البنزين بشكل فوري.

المزيد 11 يناير

مجلس الوزراء يقرر استحداث نوع جديد من البنزين يدعى «السوبر» إلى جانب الممتاز والجيد

مرآة البحرين: قرر مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية المنعقدة أمس (الإثنين 18 أبريل/نيسان 2016)، الموافقة على استحداث نوع جديد من وقود الجازولين بنسبة (98 أوكتين) ويعرف باسم البنزين «السوبر» ليُطرح أمام المستهلكين كخيار ثالث إلى جانب البنزين الممتاز والجيد.

المزيد 19 ابريل

وزير الطاقة: 195 فلساً سعر البنزين السوبر للتر الواحد

مرآة البحرين: كشف وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا عن طرح وقود جازولين فئة 98 أوكتين كخيار ثالث إضافة إلى الجازولين المتوفر حاليًا في السوق المحلي قبل نهاية الشهر الحالي، لافتًا إلى أن السعر المبدئي للطرح الأول سيبلغ 195 فلسًا للتر الواحد.

المزيد 20 ابريل
التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus