تأجيل محاكمة "التوعية" حتى 7 سبتمبر للاطلاع

2016-08-03 - 3:24 م

مرآة البحرين: نظرت المحكمة الصغرى الجنائية التاسعة برئاسة القاضي حسين الشيخ وأمانة سر محمد الحربان عصر أمس (الثلثاء) قضية رئيس مجلس إدارة جمعية التوعية الاسلامية الشيخ باقر الحواج ونائب رئيس جمعية التوعية بواقعة جمع أموال من دون ترخيص.

وقررت المحكمة تأجيل القضية حتى جلسة (7 سبتمبر/ أيلول 2016) للاطلاع والرد والتصريح للمحامي الحاضر بنسخة من أوراق الدعوى والمرافعة.

وأنكر الحاضران ما نسب إليهما من تهمة والمتمثلة في أنهما في غضون الفترة من (1 أغسطس / آب 2013) حتى (6 إبريل / نيسان 2016) جمعوا أموالا بغير ترخيص من الجهة المختصة.

وتزعم السلطات أن معلومات وردت إليها من "مصادر سرية" عن قيام الشيخ باقر الحواج باستغلال حسابات بنكية لجمعية التوعية الاسلامية، وهو رئيس مجلس إدارة التوعية، بإجراء عدة مبالغ مالية على حسابات بنكية خاصة بالجمعية من مصادر مشبوهة.

وتدعي السلطات أن الشيخ الحواج قام بفتح عدة حسابات بنكية "بغرض القيام بعمليات جمع الأموال دون ترخيص من الجهات المعنية، وانه يقوم بإيداع مبالغ بصورة جزئية يقل مقدارها عن الحد المفترض للافصاح عن مصدر ذلك المال، تهربا من مساءلة الجهات المختصة عن مصدر ذلك المال وكذلك دلت التحريات على أن الأموال التي يتحصل عليها الحواج بهذه الوسائل يقوم بإجراء تصرفات وعمليات مالية بغرض إخفاء المصدر الحقيقي من حصولها عليها".

وقد حضر مع الحاضرين المحامي جاسم سرحان وقدم الوكالة وطلب نسخة من أوراق الدعوى وطلب رفع منع السفر عن موكله الشيخ باقر الحواج وخصوصا أنه رجل دين واعتاد التوجه الى الحج منذ 16 سنة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus