صحيفة محلية: النيابة تقرر توقيف 4 مواطنين بينهم رجلي دين بتهمة "التجمهر" في الدراز

2016-08-04 - 3:14 م

مرآة البحرين: قررت النيابة العامة توقيف كل من الشيخ علي الجفيري، وإمام جامع الزهراء الشيخ علي حميدان، والمخرج ياسر ناصر، وعدد من الناشطين من بينهم السيد حميد عدنان، وفق ما قالت صحيفة الوسط.

فيما أخلت السلطات سبيل الشيخ صادق محمد جعفر والشيخ السيد علي سعيد، بعد التحقيق معهما يوم أمس الأربعاء (3 أغسطس/آب 2016) في مركز شرطة مدينة حمد في الدوار الـ17. كما أخلت سبيل الشيخ ياسين الجمري، والمنشدين جعفر القشعمي ومحمد حسين أبورويس ونزار أبورويس.

وكان وكيل النيابة بنيابة المحافظة الشمالية حسن المهيزع قال في بيان صادر عنه يوم أمس، بأن النيابة العامة تلقت بلاغاً من مركز شرطة البديع مفاده قيام عدد من الأشخاص بالتجمهر بمنطقة الدراز وتم تحديد بعض المشاركين فيه.

وتولت النيابة التحقيق في الواقعة فور ورود البلاغ إذ استجوبت يوم أمس خمسة متهمين وأمرت بحبس أربعة متهمين وأمرت بإخلاء سبيل المتهم الخامس بعد أن وجهت إليهم تهمة التجمهر غير المشروع بالمخالفة لأحكام القانون وجارٍ استكمال التحقيقات تمهيداً لإعداد القضية للتصرف.

ومنذ 20 يونيو/حزيران الماضي شهدت الدراز اعتصاماً مفتوحاً أمام منزل آية الله قاسم الذي قررت السلطات إسقاط الجنسية عنه.

وكثفت حكومة البحرين من إجراءاتها القمعية ضد المعارضة والأغلبية الشيعية، في حملة تعتبر الأعنف والأشد منذ دخول قوات سعودية وإماراتية لسحق الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية في مارس/آذار 2011.

وأدت هذه الحملة إلى حل جمعية الوفاق، كبرى الجمعيات المعارضة، وحل جمعيتي التوعية والرسالة الشيعيتين، وتم خلالها تشديد الحكم على زعيم المعارضة الشيخ علي سلمان بالسجن 9 سنوات، كما تعرض عشرات من رجال الدين الشيعة للاستدعاء والاعتقال، أبرزهم رئيس المجلس الإسلامي العلمائي (المنحل)، السيد مجيد المشعل.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus