الأوقاف الجعفرية تدعم اعتصام الدراز

2016-08-06 - 6:05 ص

مرآة البحرين (خاص): بهذا العنوان الطريف، تناقلت صوراً عبر برنامج التواصل الاجتماعي (واتس أب)، لمسيرة الشموع التي خرجت في منطقة الدراز مساء اليوم الجمعة 5 أغسطس 2016م . فيما علّق البعض ساخراً: "محسن العصفور يدعم اعتصام الدراز". والسبب في استخدام كلمة الدعم، أنه قد تم استخدام الأكواب التي التي توزعها دائرة الأوقاف الجعفرية على المآتم والمضائف في شهر محرّم، والتي تحمل شعارها، تم توظيف هذه الأكواب لعمل الشموع الخاصة بالمسيرة.

محسن العصفور رئيس دائرة الأوقاف الجعفرية المعين من قبل الملك، عرف بمواقفه المناوئة للشيعة والداعمة للسلطة السياسية التي تمارس اضطهاداً طائفياً ضدّهم. وقد قام منذ تعيينه على الأوقاف الجعفرية بالتضييق على المآتم والهيئات الشيعية وفرض أشكال مختلفة من الوصاية عليها وعلى الأموال الشرعية.

خرجت مسيرة الشموع وفاء للشهيد حسن الحايكي وانتصاراً إلى المرجع الديني الشيعي المسقطة جنسيته بقرار ملكي آية الله عيسى قاسم.

يذكر أن السلطات منعت الجماهير عصر اليوم من المشاركة في ختام مجلس عزاء الشهيد وقامت بمحاصرة مقبرة الحورة في المنامة وقفل أبوابها طوال اليوم والتدقيق في هويات المعزين ومنع كل من لا يسكن في منطقة العزاء من الدخول إلى المأتم.

1

2


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus