السلطات الأمنية توقف رجل الدين الشيعي الشيخ عيسى المؤمن خطيب جامع "الخيف" بالدير

2016-08-06 - 10:32 م

مرآة البحرين: اعتقلت السلطات الأمنية في البحرين رجل الدين الشيعي الشيخ عيسى المؤمن، خطيب جامع "الخيف" بمنطقة الدير الواقعة شرقي العاصمة المنامة.

وكان المؤمن (59 عاماً) قد تلقى إحضارية للمثول اليوم السبت (6 أغسطس/ آب 2016) من أجل التحقيق في مركز شرطة سماهيج.

وقال نجله مجتبى المؤمن في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بأن والده "أجرى اتصالاً وقال إنه سيتم توقيفه لعرضه على النيابة غداً (الأحد)".

ولا يعلم حتى الآن عن ماهيّة التهم الموجهة له.

والشيخ المؤمن هو عضو الهيئة المركزية للمجلس الإسلامي العلمائي وأيضاً جمعية "التوعية" الإسلامية، وهما أكبر مؤسستين شيعيتين في البلاد، وقد جرى حلهما بقرارات حكومية. وهو مواليد العام 1957 حاصل على بكالوريوس المحاسبة من جامعة البصرة 1979.

عمل محاسباً في وزارة المالية البحرينية قبل أن يغادر لمدينة "قم" الإيرانية العام 1985 من أجل دراسة العلوم الدينية. وقد عاد إلى البحرىن العام 2001 خلال مرحلة "الميثاق" الوطني؛ حيث عمل في وزارة العمل والشئون الاجتماعية إلى أن تقاعد.

والشيخ المؤمن هو واحد من 217 رجل دين شيعي بحريني وقعوا بيانا في (19 يوليو/ تموز الماضي) أعلنوا فيه أن "الطائفة الشيعية مهددة".

وجاء في البيان "نحن الموقعين أدناه نضمّ صوتنا إلى صوت كبار العلماء ونعلن كما أعلنوا؛ بأنّنا كمكوّن أساسي وأصيل من مكوّنات هذا الوطن (المكوّن الشيعي) باتت قناعتنا كبيرة بأنّنا مستهدفون في وجودنا وهويتنا ومعتقداتنا وشعائرنا وفرائضنا. وأضافوا "نطالب بوقف هذا الاستهداف".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus