البلوشي: أولوية "العفو الدولية" لوائح التأشيرات قبل حقوق الإنسان!

2012-03-03 - 4:12 م





مرآة البحرين: ردت وزيرة حقوق الإنسان فاطمة البلوشي السبت على إلغاء "منظمة العفو الدولية" زيارتها إلى البحرين والتي كانت مقررة اليوم، قائلة إن "البحرين تدرس تنقيح نظام التأشيرة لتنظيم دخول جميع زوار المملكة".

وقالت البلوشي، في بيان، إن "البحرين تعرب عن خيبة أمل بان "منظمة العفو الدولية" اختارت أن تضع اعتراضاتها على لوائح التأشيرات في مملكة البحرين، في ترتيب أولوياتها قبل عملها لتعزيز وحماية حقوق الإنسان، وذلك بالرغم من الايضاحات والمساعدات التي قدمتها الوزارة".

وأسفت البلوشي لـ"محاولة منظمة العفو الدولية في بيانها ربط قضية التأشيرات مع تأجيل الزيارة التي كان ينوي القيام بها المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالتعذيب ببضعة أشهر"، معتبرة أنه "لا توجد أي علاقة بين المسألتين"، مشيرة إلى أن "لوائح التأشيرة لا تنطبق على وكالات الأمم المتحدة والهيئات المتخصصة".

وكانت نائب المدير الإقليمي للمنظمة حسيبة حاج صحراوي قد قالت الجمعة، في بيان، إنه "مع الأسف ألغينا زيارة تقصي الحقائق للبحرين، لأن تقييد الزيارة بخمسة أيام، والذي فرضته السلطات البحرينية على زيارات المنظمات الدولية لحقوق الإنسان يمثل عائقا خطيرًا".

("بنا")


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus