إيكليستون: البحرين ستدفع رسوم الفورمولا حتى لو ألغي السباق

2012-03-06 - 4:11 م





مرآة البحرين: قال مالك حقوق سباق الفورمولا بيرني إيكيليستون لصحيفة التيليجراف إن الحكومة البحرينية ستدفع رسوم الفورمولا حتى إذا لم يكن هناك سباق، وأضاف إيكيلستون "المال لدينا في البنك فعلا، ولذلك نحن لسنا ذاهبين إلى هناك من أجل الحصول على أموال، ليس لذلك أية علاقة".

وأراد إيكليستون أن ينفي بذلك أن يكون احتمال فقدان رسوم السباق المقدرة ب40 مليون دولار هو وراء قرار المضي قدما في إقامة سباق البحرين، مؤكدا بأنه سيبقي المبلغ الذي استلمه لديه حتى في حالة إلغاء السباق.

وقالت التيلجراف إن مصير السباق أصبح الحديث المتداول بشكل رئيسي، بعد أن أثيرت قضيته في وستمنستر، في إشارة إلى مجموعة اللوردات المؤيدة والأخرى المعارضة لإقامة السباق.

وأصر إيكيليستون -الذي يصف رياضته أنها "غير سياسية"- مرارا وتكرارا على أن الفورمولا ستتوجه إلى البحرين هذا العام ما دام المنظمون يرون ذلك آمنا. وقال إن القرار ليس له علاقة بالمال "لدينا عقد معهم، ونحن نحترم هذا العقد" وأضاف "لا أعتقد أنهم سيخاطرون إذا كانوا يعتقدون فعلا أن هناك خطرا" وفي حين لم يعترض أحد علنا من داخل هذه الرياضة، إلا أن كثيرون أبدوا قلقهم من أن يتحول هذا الحدث إلى أزمة علاقات عامة، أو أن يؤدي إلى تفاقم الاضطرابات، وأشارت التيليجراف إلى أن الذكرى السنوية الأولى للانتفاضة في الشهر الماضي شهدت اشتباكات عنيفة بين الشرطة ومتظاهرين مناهضين للحكومة.

ولفتت التيليجراف إلى أن إيكلستون لم يوضح ما إذا كانت الأموال يجب أن تعاد إلى البحرين في حال كان قرار الإلغاء من الفورمولا وليس من البحرين.




التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus