تذكرة مغادرة شرط دخول جمهور الفورمولا.. وقوانين جديدة لمنح تأشيرات الدخول

2012-03-06 - 4:25 م





مرآة البحرين: انتقد كينيث روث المدير التنفيذي لمنظمة هيومان رايتس ووتش التضييق الواضح من حكومة البحرين على زيارة المنظمات الحقوقية، مشيرا إلى أن البحرين تمنح إقامة لمدة أسبوعين إلى مشجعي سباق الفورمولا، بينما تمنح مفتشي ومراقبي المنظمات الحقوقية 5 أيام فقط!

وكانت منظمة العفو الدولية قد ألغت زيارة مخطط لها هذا الأسبوع للبحرين، بعد أن حصرت الحكومة مدة الزيارة في 5 أيام فقط، كما منعت الحكومة زيارة مفترضة للمقرر الخاص بالتعذيب في الأمم المتحدة.

من جانب آخر، قالت مجلة أرابيان بزنس نقلا عن صحيفة جلف ديلي نيوز إن قوانين التأشيرات الجديدة في البحرين لن تطبق على زوار سباق الفورمولا، وأنهم سيتمكنون من الحصول على تأشيرات الدخول لدى وصولهم المطار، أو من خلال موقع إدارة الهجرة والجوازات على الإنترنت.

إلا أن المجلة قالت إن الموقع المخصص لفت إلى أن طلب تأشيرة الدخول لمشاهدة سباق الفورمولا متاح إلى حوالي 40 جنسية فقط مع مراعاة الشروط، وهي إظهار تذاكر صالحة للسباق، وتذكرة مغادرة البحرين!

وأشارات أرابيان بزنس إلى أن تقارير إعلامية قالت في وقت سابق إن الحكومة ستطبق قوانين جديدة تحظر منح (تأشيرات عند الوصول) لزوار البلاد من المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا وأستراليا واليابان، فضلا عن دول الاتحاد الأوروبي جميعا.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus