آية الله قاسم يطالب السلطات بالسماح للمصلين الشيعة بإقامة الجمعة في الدراز

2016-08-30 - 9:18 م

مرآة البحرين: دان الزعيم الديني الأعلى في البحرين آية الله الشيخ عيسى قاسم منع السلطات إقامة صلاة الجمعة في جامع الإمام الصادق (ع) بالدراز، مطالبا برفع القيود وعودة الصلاة.

وفي بيان أصدره إلى جانب السيد عبدالله الغريفي أكد أن "صلاة الجمعة والتي لم تشرع إلا جماعة لا فرادى فريضة من فرائض الإسلام التي لا خلاف فيها بين المذاهب الإسلاميّة، ولا ذهاب لأي مذهب منها إلى التشكيك في ثبوتها".

وأضاف البيان "وتعطيلها مع توفر شروط إقامتها من قبل السياسة منكر لا ينتظر من أيّ أهل مذهب عدم إنكاره، ولا من سياسة تحترم الإسلام أنْ تقدم على هذا التعطيل".

وتابع "وقد تكرّر تعطيل صلاة الجمعة في جامع الإمام الصادق (عليه السلام) بالدراز عدة أسابيع بمنع إمام الجمعة المختار من المصلّين عن دخول الدراز لإقامتها، وكذلك منع إمام آخر من اختيارهم وهو لم يقم الجمعة من قبلُ مع كونه أهلاً لها من الوصول إلى الجامع يوم الجمعة ومن غير مبرّر في الاثنين".

وقال إن "إنكار هذا الأمر واجب، والمطالبة برفع هذا المنع قائمة، وضرورية، وملحة، ولا يسع أحداً أن يقرّ هذا المنع والتعطيل (...) فنحن نطالب بكلّ جديّة وإصرار بعودة صلاة الجمعة وبإمامة الإمام ممن ارتضاه المأتمّون".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus