إيكلستون يطلب من البحرينيين أن تمر الفورمولا بسلام: من الصعب التنبأ بالوضع السياسي في البحرين!

2012-03-08 - 8:15 ص


مرآة البحرين: قال مالك حقوق سباق الفورمولا بيرني إيكلستون لشبكة سكاي نيوز إنه "من الصعب أن تعرف بالضبط أوضاع السياسة في البحرين أو في أي جزء من هذا العالم الآن" في استدراك على تصريحاته الأخيرة حول استقرار الأوضاع السياسية في البحرين وعدم وجود مخاوف من إقامة السباق هناك.

وعبر إيكلستون عن أمله بأن لا يواجه السباق أي نوع من الصعوبات حين يبدأ الحدث في البحرين. وقال "حتى الآن لم تصبنا أي مشكلة في البحرين أبدا، ونحن نأمل مخلصين أن لا تكون هناك أي مشاكل هذا العام"

وقال إيكلستون إن الفرق لديها الرغبة في أن تكون هناك، تريد وتحب أن تكون في البحرين، وهي ملتزمة بذلك، وستكون هناك.

وعبر متعهد الرياضة التجاري عن اعتقاده بأن سباق الفورمولا – وهو أكبر حدث عالمي في البحرين - سيبقي الأضواء مسلطة عليها من جميع أنحاء العالم، ولن يمكن إخفاء المشاكل السياسية والاجتماعية التي لا تزال قائمة هناك.

"إنها ستظل تركز وتجذب اهتماما ضخما على البحرين، في حين أن ذلك قد يتراجع في حال عدم إقامة السباق، وكل ما يحدث هناك قد يستمر" يقول إيكلستون، ويضيف "ربما سيسلط ذلك الضوء على مصالح الناس، وينقل ما يحدث هناك، وما إذا كان يمكن تسوية الأمور"

هل هو جيد لهذا البلد؟ يطرق إيكيلستون برأسه ويجيب "أنا شخصيا أعتقد نعم. أنا فعلا أعتقد نعم"

وكانت وسائل الإعلام قد وصفت سباق جائزة البحرين الكبرى في هذا الموسم بأنه صار مركز اهتمام الفرق والمراقبين جميعا في هذه الرياضة، وأشارت إلى أنه في الآونة الأخيرة، ازداد ضجيج المظاهرات العامة في البحرين، وتداعى الناشطون لاستغلال الحدث سياسيا لصالحهم.

 

 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus