سيد جميل كاظم يكذب تقرير CNN عن الحوار

2012-03-09 - 6:08 م




مرآة البحرين: قال رئيس شورى جمعية الوفاق الوطني المعارضة النائب المستقيل سيد جميل كاظم إن ما ماجاء على لسانه بشأن بدء الحوار خلال ١٠ أيام عار من الصحة ولا يمت إلى الحقيقة بصلة، ووصف ذلك بالفرقعات الإعلامية التي يراد منها خلط الأوراق في هذه الأيام، في إشارة إلى مسيرة يوم غد التي يتوقع أن تشكل ضغطا شديدا على النظام.

ودعا كاظم إلى عدم الإنصات إلى هذه الإثارات أوغيرها، والتركيز على الاحتشاد في مسيرة التاسع من مارس تحت شعار "لبيك يا بحرين".

وكان موقع CNN الإخباري العربي قد نقل عن كاظم توقعه أن يبدأ حوار جدي بين الحكومة والمعارضة، ومن ثم اجتماع ثلاثي مع الموالاة للخروج من الأزمة الراهنة في البحرين خلال العشرة الأيام المقبلة.

وادعت CNN أن العلوي تحدث إليها بنفسه، وقال إن المعارضة بقيادة الوفاق ستدخل الحوار بدون شروط مسبقة وقبل الإفراج عن الرموز المعتقلة وعودة جميع المفصولين باعتبار تلك مطالبات حقوقية طالبت بها اللجنة الملكية لتقصي الحقائق.

ونقلت CNN كذلك عن العلوي قوله إن المعارضة مستعدة للتفاوض والتنازل عن بعض مطالب "وثيقة المنامة".

إلى ذلك، قال مستشار الملك للشئون الإعلامية نبيل الحمر للموقع نفسه "إن الأمور متجهة للحوار لجميع مكونات المجتمع البحريني والكل لديه الرغبة في إنهاء هذه الأزمة التي مرت بها البحرين" مضيفا بأن اتصالات جادة لبلورة الرؤى لجميع الأطراف الرسمية والأهلية والوطنية التي تسعى لإيجاد حل، قد بدأت منذ شهر واحد وهي مستمرة وسوف ينتج عنها حوار يشمل الجهات المعنية قريبا.
 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus