هيا آل خليفة شاركت جنبا إلى جنب مع الإسرائيلية "ليفني" في ندوة عن "الخطر الإيراني" أقيمت في أمريكا

2016-09-21 - 7:50 م

مرآة البحرين - خاص: شاركت السفيرة السابقة للبحرين والمنتمية للأسرة الحاكمة، المحامية هيا آل خليفة في مؤتمر عن الخطر الإيراني تم تنظيمه من قبل منظمة "متحدون ضد إيران نووية" أقيم في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وكان لافتاً في المؤتمر الذي عقد الإثنين الماضي (19 سبتمبر/أيلول 2016) بفندق روزفيلت في نيويورك، أن هيا آل خليفة وافقت على المشاركة في المؤتمر الذي تتحدث فيه الوزيرة الإسرائيلية السابقة وزعيمة حزب كاديما الإسرائيلي تسيبي ليفني.

ولم تكن آل خليفة مشاركة في المؤتمر ذاته فقط، وإنما تحدثت وهي تجلس إلى جانب ليفني، في الندوة الختامية التي أقيمت عند 2:30 ظهرا بتوقيت نيويورك واستغرقت ساعة كاملة، وخلال الندوة زعمت هيا آل خليفة أن "إيران تحاول تحويل البحرين إلى دولة إسلامية".

وتحت عنوان "سفيرا البحرين والإمارات في حضن ليفني: إيران عدوتنا" انتقدت صحيفة الأخبار اللبنانية هذه المشاركة واعتبرت ما يحصل تطبيعاً علنياً مع إسرائيل.

وتؤكد هذه المشاركات من مسؤولين سابقين وجود توجه بحريني للتطبيع مع إسرائيل التي لا تملك علاقات دبلوماسية مع معظم الدول العربية بسبب الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي.

وهيا آل خليفة هي محامية بحرينية تنتمي للأسرة الحاكمة (ابنة عم الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة)، وعملت سابقاً كسفيرة للبحرين في فرنسا، كما ترأست الجمعية العمومية بالأمم المتحدة في دورتها الـ 61.

ندوة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus