تصريحات "المشير" تفجر موجة من السخرية.. ومغردون: هذا تعريف البلاهة!

2012-03-11 - 11:32 ص






مرآة البحرين (خاص):
لقيت تصريحات وزير الدفاع البحريني خليفة بن أحمد آل خليفة التي أدلى إلى صحيفة "الرأي العام" الكويتية، السخرية من جانب المغردين البحرينيين المعارضين في وسائل التواصل الاجتماعي. وحال تداولها صباح اليوم، انطلقت موجة من النكات والتعليقات، خصوصاً إزاء تلك الإشارات "السوقية" التي عكس من خلالها ثقافة ضحلة لاتليق بمسئول في موقعه. وقال رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب " كل مرة أقرأ فيها مقابلة للمشير أستغرب وأسأل في نفسي كيف لشخص بهذا المستوى من التعليم والثقافة والنباهة والغباء أن يكون وزيراً للدفاع".

وأضاف "يا مشير.. إذا مو عاجبك الشعب فشوف لك مكان وارحل لأن الفئة التي تتحدث عنها هي الشعب الأصيل الذي خلق مع هذه الارض قبل غزو أجدادك لبلادنا". وكان وزير الدفاع قد صرح في مقابلته بأن على المعارضة أن تذهب إلى إيران "هؤلاء يذهبون إلى إيران أفضل لهم، فنحن موجودون مع أهلنا وجماعتنا في دول الخليج إن شاء الله" في خطاب خارج عن اللياقة يصدر عن مسئول في الدولة، وهي السمة التي طبعت كامل المقابلة.

وتابع رجب في مزيد من السخرية "معاركك وأنواط شجاعتك يا مشير قد حصدتها من بوق (سرقة) السيارات والسطو على البيوت وهدم المساجد وتخريب المآتم والحدائق وسرقة قبة الجمري" على حد تعبيره. بدوره، فقد سخر الصحفي عادل مرزوق مما دعاه "نظرية القطار" في إشارة إلى تشبيه وزير الخارجية "الوحدة الخليجية" بـ"القطار الذي انطلق".

وقال "بخصوص مقطع القطار في مقابلة المشير خليفة بن أحمد: أرجوكم حاولوا قراءة المقطع، فظيع، هذا الرجل يحاول أن يفكر لكنه للأسف لا يستطيع". وأضاف في السياق نفسه "حبذا لو المشير يفتح حساب تويتر ويفهمنا نظرية القطار مرة أخرى. شر البلية ما يضحك". وتابع "أقسم أنه لقاء جدير بأن يحتفظ به في المدارس.. ونقول للأطفال: هذا تعريف البلاهة" على حد تعبيره.

بدوره، علق الناشط الشبابي في جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" مراد الحايكي على تصريح الوزير بأن "(الشيخ علي سلمان) مطلوب للعدالة منذ أيام السلامة الوطنية" قائلاً "طال عمرك ترى علي سلمان في البلاد القديم مو في تكساس". واكتفى الصحفي السابق في جريدة "الوقت" نادر المتروك في تعليقه على المقابلة بالقول "بصراحة، ذُهلتُ من مقابلة "المشير"، كان رائعاً. ذكّرني بجنرالات التّاريخ العظام. مدهشٌ أنت يا مفجّر رأس أحمد فرحان".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus