صحفي سعودي يشكو إلى وزير الخارجية معاملة شرطي باكستاني بالجمارك البحرينية : "إيش يبغي انتا هنا"

2012-03-12 - 12:10 م





مرآةالبحرين: أثار صحفي سعودي فضيحة بالقول إن شرطياً باكستانياً أوقفه عند الجمارك البحرينية عندما كان يرغب في دخول البحرين من طريق منفذ جسر الملك فهد، وراح يخاطبه بعربية مكسرة "إيش يبغي إنتا هنا" قبل أن يتخذ قراراً بمنعه من الدخول بذريعة عدم امتلاكه ورقة جمارك: "جيب ورقة جمارك". وهو الأمر الذي استدعى تدخل وزير الخارجية البحريني خالد بن آل خليفة لحل مشكلته بعد أن استمع لشكواه من خلال "تويتر".

وقال الصحفي تركي عبدالحي - حسب صحيفة "الحياة" السعودية اليوم - "ذهبت اليوم للبحرين بشكل اعتيادي ومريت على الجوازات السعودية والبحرينية بشكل عادي وعند الجمارك البحرينية وجدت عسكرياً". وأضاف "أوقفني العسكري بصورة عشوائية ومعي مجموعة كبيرة من السيارات السعودية والكويتية والقطرية، قال لي: إيش يبغى إنتا هنا؟". وتابع "تفاجأت أنه عسكري باكستاني بلبس عسكري بحريني، قلت له أنا خليجي والتنقل مسموح، لم يفهمني. وقال: جيب ورقة جمارك". وقال عبدالحي "أوصلني ومجموعة من الشباب الكويتي والسعودي والقطري لمكتب الجوازات، وقال لي الموظف ارجعوا السعودية لأن هناك ظروفاً أمنية".

وعند المكتب، تابع "قلت له، الأخ الباكستاني أوقفنا بشكل عشوائي وهناك سيارات تدخل، قال ظروف أمنية وبس ارجعوا، تفاجأت بالباكستاني خلفي يقول: مافي فايدة صديق لازم روح سعودية، تنرفزت وهدأني الأخ الكويتي وقال: تعالوامانبي مشاكل". وذكرت صحيفة "الحياة" إن الصحافي السعودي "لجأ إلى الفضاء الافتراضي ليبدي انزعاجه من تعامل رجال الجمارك البحرينية"، مخاطباً وزير الخارجية  على حسابه في "تويتر"، لحيث قام الأخير بحلّ المشكلة بعد تواصله مع زميله وزير الداخلية البحريني راشد بن عبدالله آل خليفة.




التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus