تنازلات عراقية بعدم مناقشة قضية البحرين أثناء القمة العربية

2012-03-12 - 1:25 م





مرآة البحرين (خاص): رشحت تسريبات عن تنازلات قدمتها الحكومة العراقية للزعماء الخليجيين بعدم طرح الملف البحريني أثناء القمة العربية المزمع إقامتها نهاية شهر مارس/ آذار الجاري، لضمان إقامتها في بغداد بعد أن كانت قد اعترضت على ذلك المنامة.

وقد رد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر على سؤال وجه إليه من صحافي بشأن تنازلات قدمت من أجل إرضاء بعض الاطراف وغض النظر عن قضية البحرين في القمة العربية، قائلاً "الاخ المالكي يعتبر انعقاد القمة العربية نصراً شخصياً له، وأنا لا أرى في انعقادها جدوى سوى المظهر الخادع، ولكن أملنا بالله وقد يكون بالحكام الجدد" وفق ما نقلت صحيفة الحياة السعودية اليوم.

في سياق متصل، نقلت "الحياة" تصريحاً على لسان عضو ائتلاف "دولة القانون" المقرب من الحكومة العراقية عبدالهادي الحساني في سياق زيارة نوري المالكي إلى الكويت المزمعة يوم الأربعاء المقبل، رداً على سؤال بشأن تأثير التظاهرات التي نظمها التيار الصدري الجمعة الماضي "لمناصرة الشعب البحريني" في القمة، جاء فيها إن "الحكومة العراقية أوصلت رسائل كثيرة مباشرة وغير مباشرة إلى هذه الدول، خصوصاً البحرين، مفادها أن المواقف الشعبية شيء والموقف الرسمي شيء آخر".

وأضاف "نحن في العراق لا نستطيع أن نمنع أحداً من التعبير عن آرائه بحرية، لذا لا نتوقع أن تؤثر التظاهرات الأخيرة في حضور دول الخليج القمة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus