"الوفاق": منع "أطباء بلا حدود" من دخول البحرين مخالف للأعراف الدولية

2012-03-12 - 2:09 م




مرآة البحرين (خاص): أدانت جمعية "الوفاق" عدم سماح السلطة في البحرين بدخول وفد منظمة "أطباء بلا حدود"، معتبرة أن ذلك "مخالف للأعراف الدولية وللمجتمع الدولي".

واستنكرت "الوفاق"، في بيان، منع المنظمة من دخول البحرين "بعد أن ساهمت في إنقاذ حياة الكثيرين ومعالجة عدد كبير ممن كانوا بحاجة ماسة للعلاج"، ودعت المنظمة إلى "معاودة القدوم إلى البحرين كحق من حقوق الشعب في تلقي العلاج الآمن، وحقها هي في ممارسة مهامها وفقاً للأعراف الدولية بعيداً عن ضغوطات ووصايا الحكومات".

وقالت إن "ابعاد الأطباء دليل على أن السلطة بيتت النية في ارتكاب المزيد من الانتهاكات التي لم تتوقف يوماَ منذ 14 فبراير 2011 حتى الآن"، مشيرة إلى أن "المادة 12 من العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية نصّت على الحق في الصحة باعتباره حق لكل إنسان في التمتع بأعلى مستوى من الصحة الجسمية والعقلية يمكن بلوغه".

ولفتت إلى أن "ما تم من اجراء للمنظمة يعد صورة جلية من صور منع تلقي العلاج لمن تعرض لاصابات من قوات الأمن، ويتعذر عليه الوصول إلى المستشفى بسبب الملاحقة والمساءلة الامنية"، مذكّرة بأن "اطباء بلا حدود" عملت في البلاد بمهنية وحيادية تامة لأكثر من عام وتحت ملاحقة السلطات الأمنية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus