تأييد السجن 5 سنوات لمتهم بصنع قنبلة وهمية بواسطة علبتي "برينجلز"

2016-10-11 - 6:49 م

مرآة البحرين: أيدت محكمة الاستئناف العليا برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وأمانة سر ناجي عبدالله، الحكم الصادر بسجن بحريني لمدة 5 سنوات، بعد إدانته بتصنيع هيكل محاك للمتفجرات بعلبتي بطاطس «برينجلز» في السنابس.

وتزعم السلطات أن بلاغاً ورد إليها عن قيام 10 أشخاص بالتجمهر على تقاطع شارعين بالسنابس، فتوجهت قوات حفظ النظام إلى موقع البلاغ وقامت بالتعامل مع المتظاهرين.

وتدعي السلطات أن أحد المتجمهرين "قام بإطلاق أعيرة نارية صوب الشرطة ولاذوا بالفرار، وتبين وجود عبوة محلية الصنع و5 فوارغ لطلقات، فقامت الشرطة بإبلاغ المختصين الذين حضروا ليتبين فيما بعد أنها هيكل محاك للمتفجرات، وأنه مكون من علبة زيت وعلبتي بطاطس «برينجلز» ملفوفين بلاصق وأسلاك كهربائية، وعند رفع البصمات من الهيكل عثرت الشرطة على 10 عينات كان من بينها 8 للمتهم تطابقت في 12 علامة".

ومن مزاعم السلطات أنها بحثت في سجلات المشتبه بهم، وتأكدت أن البصمات تعود "للمتهم المحكوم بالإعدام في قضية تفجير الديه الذي قتل فيه الضابط الإماراتي الشحي وشرطيين، وبسؤاله في محاضر الاستدلالات اعترف بالواقعة لكنه عاد وأنكر في التحقيقات".

وتطعن منظمات حقوقية في الوقائع المنسوبة إلى المتهمين بسبب التشكيك في استقلالية القضاء البحريني الذي يعين أعضاؤه بمراسيم ملكية، فيما يعتمد إصدار الأحكام على اعترافات منتزعة تحت التعذيب، وأدلة مقدمة من تحريات سرية وشهود مجهولين.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus