السجن 5 سنوات لثلاثة متهمين وسنة لاثنين آخرين في قضية حرق إطارات بتوبلي

2016-10-15 - 6:59 م

مرآة البحرين: حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي الظهراني وعضوية القاضيين أسامة الشاذلي ووائل إبراهيم وأمانة سر أحمد السليمان، بسجن 3 متهمين 5 سنوات وحبس متهمين لمدة سنة.

وتزعم السلطات أن المتهمين اتفقوا فيما بينهم على التجمع بمنطقة الزراعات للقيام بعملية حرق إطارات في الشارع القريب من أحد المخابز، وبالفعل تجمعوا وتوجهوا صباحا إلى مكان ارتكاب الواقعة بمنطقة توبلي شارع عمان، حيث قاموا بغلق الطريق بحاويتي قمامة ووضع الاطارات بعرض الطريق وسكب البنزين عليها وإشعال النيران بها ثم فروا هاربين.

وجهت النيابة العامة لهم أنهم في (14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015)، أشعلوا عمداً وآخرين مجهولين حريقاً في منقولات مملوكة للغير، وكان من شأنه تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر، واشتركوا وآخرين مجهولين في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه ارتكاب الجرائم والإخلال بالأمن العام، وعرضوا وآخرين مجهولين للخطر عمداً وسائل النقل الخاصة.

ومنذ العام 2012 تم تكييف قضايا الشغب المعروفة والمندرجة تحت قانون التجمهر والشغب، إلى قانون الارهاب، إذ حُمّلت أغراضاً وذرائع "إرهابية" كالشروع في قتل الشرطة وتعطيل أحكام القانون وتعريض حياة الناس وممتلكاتهم للخطر، في إطار تشديد العقوبات على المحتجين والنشطاء.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus