"مقاومة التطبيع" ترد على رئيس اتحاد كرة القدم: المكانة الرياضية ليست أغلى من دماء شعبنا

2016-10-19 - 4:13 ص

قال رئيس الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني جمال الحسن إن ما نشر في الصحافة المحلية بشأن إبعاد الشأن الرياضي عن الشأن السياسي وذلك بقبول تدنيس وفد من الصهاينة المحتلين لأرضنا وقبول التطبيع معهم بحجة ان استضافة كونجرس الفيفا كونه حدث رياضي عالمي مهم "أمر مرفوض جملة وتفصيلاً".

وتعليقا على تصريحات رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم علي بن خليفة آل خليفة بموافقة السلطات على مشاركة وفد اسرائيلي في الاجتماع قال الحسن إن الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني تستنكر هذه التصريحات وهذا التطبيع الواضح والمباشر والتنازل غير المسبوق عن ثوابت الأمة العربية تجاه القضية الفلسطينية التي تشكل القضية المركزية لكافة العرب.

وأضاف الحسن ان مثل هذه الخطوات التطبيعية الفجة تأتي في إطار السياق التي تسير فيه الصهيونية العالمية وحلفاؤها في المنطقة من اجل فرض التطبيع على الشعب العربي وكسر الحاجز النفسي والتعامل مع الكيان الغاصب كأمر واقع.

وشدد الحسن على ان الخلاف ليس سياسياً او رياضياً وأننا لسنا اليوم أمام معضلة بل أمام مهزلة حيث ان قرار قبول تدنيس ارض مملكتنا الحبيبة بأقدام الصهاينة المحتلين يخالف الإجماع الشعبي البحريني والعربي ويستفز شعب البحرين بكافة فئاته وهو الأمر الذي لا نقبل به ونطالب الجهات الرسمية المختصة العدول عن قرارها ونطلب من كافة ابناء شعبنا الوقوف صفاً واحداً في وجه هذا التطبيع الواضح والجلي.

وختم الحسن تصريحه بالقول نحن نتمنى دائما لمملكتنا أن تكون في مقدمة الدول في كافة المجالات ومن ضمنها الرياضية ولكننا نؤكد على ان هذا التقدم لا يجب ان يكون على حساب ثوابت الامة العربية وان المكانة الرياضية التي يسعون لتحقيقها ليست أغلى ولا أهم من دماء شعبنا العربي الذي قدم الشهداء والمناضلين في سبيل تحرير كل شبر من ارض فلسطين من دنس الصهاينة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus