ولي عهد بريطانيا في البحرين الثلاثاء ويزور قاعدة بلاده العسكرية رغم معارضة منظمات حقوقية

2016-11-06 - 9:57 م

مرآة البحرين: ذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن ولي عهد بريطانيا أمير ويلز الأمير تشارلز، الذي يصل البحرين ضمن جولة خليجية، سيزور القاعدة العسكرية البريطانية شرق المنامة.

وذكرت الوكالة إن زيارة الأمير إلى البحرين بعد غد الثلاثاء تصادف الذكرى المئوية الثانية لأول اتفاقية بين البحرين والمملكة المتحدة، والتي تأسست بموجبها العلاقات الرسمية بين البلدين وأدت إلى تأسيس روابط دبلوماسية وسياسية وعسكرية واقتصادية مستدامة.

وسوف يزور تشارلز قاعدة الجفير البحرية البريطانية في البحرين. وتقدم قاعدة الجفير، باعتبارها أول قاعدة بريطانية كبيرة تؤسس إلى شرق خليج السويس منذ سنة 1971، مساهمات كبيرة لحماية أمن المنطقة -بحسب الوكالة-.

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش قد اتهمت أمير ويلز بعدم الاهتمام بما يكفي بشأن "سحق المعارضة" في البحرين مع الإعلان عن تفاصيل عن رحلته إلى الخليج".

وانتقدت المنظمة الحكومة البريطانية، التي طلبت من تشارلز وكاميلا القيام بجولة في المنطقة، لوقوفها بشكل "مباشر وجبان" وراء الإدارة البحرينية، التي تم اتهامها بسلسلة من الانتهاكات منذ قمع المحتجين المطالبين بالدّيمقراطية بشدة خلال الرّبيع العربي في العام 2011.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus