الغريفي: السلطة تعاطت مع مسيرة 9 مارس بالتخبُّطِ والتزوير

2012-03-17 - 11:56 ص




مرآة البحرين: قال السيد عبدالله الغريفي إن التعاطي الرسمي مع مسيرة 9 مارس/آذار الحالي "اتَّسمَ بالتخبُّطِ والارتباكِ والتزوير من أجل طمأنة الشارع الموالي"، قائلاً "يبدو أن الصدمةَ كانت قاسيةً وعنيفةً".
 
واشار الغريفي في حديث ليلة الجمعة إلى إن السلطة "تعاطت بصيغتين مع المسيرة، فحاولت في الأولى أنْ تمتصَ الزخمَ المدوِّي الذي أحدثته هذه المسيرة الجماهيرية الناجحة وفق كلِّ المعايير، فصدرت كلماتٌ تبارك هذا المشهدَ، وتعتبره نموذجًا للممارسة الديمقراطيَّة الصحيحة وطريقةً حضاريةً في التعبير عن الرأي".

وأضاف أن "ما عبَّر عنه البيان الصادر عن الديوان الملكي حيث أشاد بما حدث في تجمع الفاتح وأيضًا ما حدث في تجمّع المحافظة الشمالية مقارنةٍ غير منصفةٍ جدًا بين بضعة مئاتٍ خرجوا في مسيرة المحرق"، متسائلاً "إذا كان ما جاء في بيان الديوان من اعتبار ما حدث في تجمع المنطقة الشمالية نموذجًا للممارسةِ الديمقراطية، فما هي استجابة النظام لمطالب هذه المسيرة؟".

وأوضح أن "الصيغة الثانية في التعاطي الرسمي مع المسيرة التاريخية اتَّسمَ بالتخبُّطِ والارتباكِ، فيبدو أنَّ الصدمةَ كانت قاسيةً وعنيفةً، ممَا أفقد التعاطي كلَّ صوابٍ فراح يُهلوسُ، ويتَّهمُ ويكذبُ خوفًا من أن تنهار كلُّ القناعات المؤسَّس لها زورًا وبهتانًا ومن أجل طمأنة الشارع الموالي".

من جهة أخرى، طالب الغريفي "بالإطلاق الفوري لسراح الناشط عبد الهادي الخواجة وإلَّا فتتحمَّل السلطة مسؤوليَّة ما يحدث له، وإطلاق بقيَّة الرموز والسجناء وإيقاف كلَّ ألوان العنف الموجَّه ضدَّ أبناءِ هذا الشعب"، مشددا على أنه "لا خيارَ إلَّا التغيير السِّياسي الحقيقي".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus