الصحافية اللبنانية ريما شري: الإعلام العربي يهمش ثورة البحرين خوفاً من الدول الحليفة

2012-03-17 - 2:15 م




مرآة البحرين: انتقدت الصحافية اللبنانية ريما شري في مقال نشره موقع "النشرة" تجاهل وسائل الإعلام العربية للإحتجاجات في البحرين والسعودية، معتبرة أنها صبغت بصبغة الطائفية أدت إلى اضعافها ومطالبها.

وقالت شري إن "الإعلام العربي يتعمد تهميش الإحتجاجات التي تشهدها عدد من البلدان العربية مثل السعودية والبحرين"، متسائلة "الا يعتبر ضرب جدار من الصمت والتعتيم على اصوات هؤلاء الثوار خوفاً من اغضاب بعض الدول "الصديقة" أو "الحليفة" انتقاصا فاضحا لمصداقية وسائل الاعلام هذه؟".

واشارت إلى أن "موقع "يوتيوب" مليء بالفيديوهات التي تبين قمع القوات الأمنية للمتظاهرين في البحرين والسعودية عبر الضرب والشتائم والتعذيب"، لافتة إلى أن "هذه المعلومات والصور تشهد تهميشا في معظم وسائل الإعلام العربية والدولية".

ولفتت شري إلى أن عدد الشهداء في البحرين يفوق نظيره في مصر حيث استشهد أكثر من 60 مواطنا في البحرين من أصل عدد سكانها الـ600,000 نسمة منذ بدء الثورة في 14 شباط/فبراير 2011، فيما استشهد في مصر حوالي 850 والتي يتجاوز عدد سكانها 80 مليون نسمة منذ بدء الثورة في 25 كانون الثاني/يناير 2011".

وبرأي شري، فإن "الإنتفاضة في البحرين والسعودية التي كان يمكن أن تصبح ثورة ناجحة لو تعامل معها الإعلام العربي بمصداقية وموضوعية، صبغت بصبغة الطائفية واستطاع من أعطاها هذا اللون اضعافها واضعاف مطالبها".

وتصيف: "من المخجل أن وسائل الإعلام التي هلل لها العرب مع بدء الثورة التونسية والمصرية والتي كانت سفيرة الحرية للمقموعين في العالم العربي، أصبحت هي الآن من يسلب هذه الحرية عندما يتعلق الأمر بـ"البيت الخليجي".



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus