عائلة المحكوم بالمؤبد كميل المنامي تقول إن إدارة سجن جو منعته من تلقي العلاج في السلمانية

2016-11-15 - 5:30 م

مرآة البحرين: طالبت عائلة المحكوم بالسجن االمؤبد في قضية ذات خلفية سياسية، كميل المنامي، إدارة سجن «جو» بعرضه على الطبيب المختص، مشيرة إلى أن «المنامي يتردد على مجمع السلمانية الطبي لتلقي العلاج في قسم الاذن والانف والحنجرة وقسم العيون وقسم الباطنية، وفي السابق قسم العظام؛ لما يعانيه من آلام مختلفة بعد اعتقاله».

وأوضحت العائلة «كان له موعد في مجمع السلمانية الطبي يوم الأربعاء 26 أكتوبر 2016 ولم ينقل للموعد، وحاول مع الشرطة لنقله للمستشفى وفق الموعد المقرر له، إلا أن جميع محاولاته جاءت دون جدوى، فتم أخذه للعيادة وإرجاعه للمبنى من دون فائدة تذكر». وأضافت «تم التواصل من قبل العائلة مع جهة شئون النزلاء الطبية في سجن جو لمعرفة سبب عدم أخذه للموعد. في البداية أخبرونا بعدم معرفتهم الأسباب، وفي الأخير بعد عدة أيام أبلغونا أنه تم تبديل موعده ونقله للمستشفى العسكري، واتضح لنا في زيارتنا الأخيرة لكميل أنه تم تحويله لمستشفى القلعة، وقد علم بهذا الشيء عند ذهابه للعيادة الداخلية في جو، لما ساءت حالته وتم إرجاعه للمبنى دون فائدة أو إعطائه العلاج المناسب».

وتساءلت العائلة «بأي وجه حق يتم منعه أو وقف علاجه وفق المواعيد المقرر له في السلمانية؟ وخصوصاً أنه استفاد كثيراً من العلاج الذي انعكس إيجاباً على صحته، وهذا ما حدث معه قبل كم سنة، حيث أنه كان يتردد على مستشفى السلمانية لتلقي العلاج في قسم العظام، وبعد ما كتب له الطبيب أن يرقد في المستشفى نظرا لحالته، قامت إدارة سجن جو بإرجاعه للسجن دون النظر فيما كتبه وقرره الطبيب له، كما قاموا بتوقيف العلاج عنه في قسم العظام، على الرغم أنه يعاني من آلام شديدة في الظهر إلى يومنا هذا».

وذكرت «تواصلنا مع إدارة السجن، إلا أنها لم تحرك ساكناً ولم يتم التجاوب معنا، ولم تلتزم بإعطائه الأدوية المقررة له لمدة 3 أشهر».

وأوضحت العائلة أن «العلاج حق من حقوق أي شخص وهو أبسط الحقوق، فكيف إذا كان هذا الشخص موقوفا ومحكوما بأحكام كبيرة، فهو له الأولوية لتلقي العلاج اللازم».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus