النيابة تخلي سبيل الدمستاني بعد التحقيق معه حول قضية تجمهر عند منزل آية الله قاسم

2016-11-16 - 8:25 م

مرآة البحرين: قررت النيابة العامة (الأربعاء 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2016) إخلاء سبيل الناشط إبراهيم الدمستاني، وذلك بعد التحقيق معه حول قضية تجمهر بالدراز، وتحديداً عند منزل الزعيم الروحي للغالبية الشيعية آية الله الشيخ عيسى قاسم.

واتهمت النيابة الدمستاني خلال التحقيق بالتجمهر في 11 أغسطس/آب الماضي عند منزل آية الله قاسم بالدراز، مع كل من القيادي في الوفاق سيد هادي الموسوي، والنشطاء الحقوقيين عيسى الغائب، نضال السلمان وسيد شرف الموسوي.

وخلال التحقيق أكد الدمستاني على حق الناس في ممارستهم لحرية التعبير والتجمع والاحتجاج والإضراب بشكل سلمي، وفق ما حددته المواثيق والاتفاقية الدولية والتي وقعتها البحرين، لكنه نفى تواجده في الدراز في 11 أغسطس/آب، مشدداً للنيابة على أن هناك استهداف شخصي له من قبل التحقيقات وذلك لخلو التهمة من أية أدلة ملموسة سوى شهادة الضابط في التحقيقات الجنائية حسام المير، طالباً من النيابة رفع منع السفر المفروض عليه، لدواعي العلاج بالخارج.

وتشن السلطات البحرينية منذ يونيو/حزيران الماضي حتى اليوم، حملة هي الأقسى ضد المعارضة، منذ دخول قوات سعودية وإماراتية لسحق الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية في مارس/آذار 2011.

ويقول منتدى البحرين لحقوق الإنسان إن استدعاء النشطاء للنيابة وتوجيه تهم لهم، يقصد منها "تبرير" منعهم من السفر، وهو الإجراء الذي لاقى انتقادات شديدة من الأمم المتحدة وواشنطن.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus