إيكلستون للمحتجين على فورمولا واحد: قفوا في الطريق المؤدية إلى الحلبة ولن يطلق عليكم أحد النار

2012-03-19 - 7:44 ص





مرآة البحرين (خاص): عبر مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات فورمولا واحد الثمانيني العجوز بيرني إيكلستون عن خشيته من أن يتحول سباق الجائزة الكبرى المزمع إقامته في البحرين أبريل/ نيسان المقبل إلى "كابوس للعلاقات العامة". ودعا في حديث مع موقع "بلانت فورمولا واحد" المحتجين إلى عدم اللجوء إلى العنف، قائلاً "إنهم ليسوا بحاجة إلى العنف (...) كل ما عليهم القيام به هو الوقوف على الطريق المؤدي إلى الحلبة مع لافتات وستصل رسالتهم، ولا أحد سيطلق عليهم النار" على حد تعبيره.

وأضاف "لو كنتُ أنا المنظّم، لانتظرت حتى الساعة الرابعة عصرا أو إلى الوقت الذي يبدأ فيه السباق، ولقُمتُ بإغلاق الطريق ببضعة آلاف منهم (المحتجين) ثم العودة الى البيوت". وأوضح "إن تمكنوا من تأجيل السباق بنجاح فسيحصلون على تغطية أكبر مما كانوا يحلمون بها" وفق تعبيره.  وقال إيكلستون "لا أعتقد بأن المنظمين سيخاطرون لو اعتقدوا بوجود خطر. دعونا نرى".

في هذا السياق، فقد دعا ائتلاف شباب 14 فبراير/ شباط للمشاركة الواسعة في الاعتصام الجماهيري المزمع إقامته يوم السبق المقبل 24 مارس/ آذار في سترة تحت شعار "أنقذوا سمعة الفورمولا واحد".

وقال في بيان اليوم "في الوقت الذي نستأنف فيه الاعتصامات الجماهيريّة المُعلنة منْ جديد بعنوان إنقاذ سُمعة الفورمولا واحد، نُؤكد للعالم وللرياضيين وجميع الفرق التي تنوي المشاركة في سباقات الفورمولا المقرّرة في البحرين الشهر المُقبل، بأنّ وحشية ودمويّة النظام سوف تكون الماركة المسجّلة لهذه الرياضة العالميّة، وسيكون شعارها الدماء وأشلاء الأطفال المتناثرة جرّاء القمع الوحشيّ، والقتل الممنهج الممارس في البحرين المحتلّة".

وأضاف "من خلال هذا الاعتصام السلميّ والحضاريّ سيُعبر الشعب البحرينيّ عنْ رفضه المدويّ لإقامة سباقات الفورمولا في البحرين في هذا التوقيت الذي لا تزال تُسفكُ فيه دماء أبنائه".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus