سفارة العراق في البحرين أصدرت أكثر من 80 ألف تأشيرة دخول لزوار الأربعين

2016-11-21 - 5:57 م

مرآة البحرين: قالت السفارة العراقية في البحرين لـ»الوسط» إنها اصدرت ما يزيد على 80 ألف تأشيرة دخول «فيزا» لموسم «الأربعين»، الذي يحل اليوم الإثنين (21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016).

ومن جانبهم، أثنى اصحاب حملات ومتعهدي سفر على الجهود التي بذلتها السفارة العراقية في البحرين لإصدار تأشيرات الدخول للعراق خلال الموسم المذكور، موضحين إنه رغم العدد الكبير الذي تقدم للسفارة لإصدار تأشيرات الدخول، إلا أنها كانت تنجز معاملاتها لهم في وقت قياسي، لدرجة أن موظفيها كانوا يعملون لساعات متأخرة يوميا، من أجل تيسير إجراءات إصدار تأشيرات الدخول، كما أن تعامل موظفي السفارة تميز بالرقي والمهنية.

ووضعت السلطات العراقية خطة أمنية تزامناً مع هذه المناسبة، تم بموجبها نشر الآلاف من رجال الشرطة في محيط مدينتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة والطرق المؤدية إليهما، وخصوصاً في ظل مسير الآلاف من الزوار مشياً على الأقدام من مختلف المحافظات العراقية وخاصة من محافظة النجف الأشرف، وهي المسيرة التي تستغرق أياماً، من خلال قطع ما لا يقل عن 80 كيلومتراً مربعاً.

البحرينيون في كربلاء المقدسة لهم حضورهم اللافت في إحياء ذكرى الأربعين، إذ يشاركون في موكب عزاء يُعَدُّ من أكبر مواكب العزاء في كربلاء، كما خصصت السلطات العراقية مساحة للبحرينيين في كربلاء لإقامة مضيف لتقديم الوجبات للزوار، وهو إجراء بات معهودا بشكل سنوي.

وتقوم شركات الطيران بفتح المجال أمام رحلات جوية إضافية لتغطية الطلبات المتنامية على السفر في المواسم الدينية للعراق، وخاصة في موسم الأربعين، وتعمل كل الشركات بطاقتها الاستيعابية القصوى لتغطية المواسم التي يقبل عليها المواطنون في البحرين والخليج بشكل متزايد سنوياً بعد التسهيلات التي قدمت خلال الفترة الماضية من فتح المجال أمام الطيران المباشر إلى تسهيل الإجراءات.

وخلال العام الماضي قدرت اعداد البحرينيين المشاركين في موسم الأربعين في العراق، بأكثر من 60 ألف بحريني وصلوا إلى العراق للمشاركة في إحياء ذكرى أربعين الإمام الحسين (ع) في مدينة كربلاء المقدسة، وسط مشاركة أعداد ضخمة من الزوار وصفتها السلطات العراقية بـ «المليونية».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus