سفارة البحرين في العراق: نتابع عن كثب توافد المواطنين لزيارة الأربعين ومستعدين لتقديم أية مساعدة يحتاجونها

2016-11-21 - 6:03 م

مرآة البحرين: أفاد السفير البحريني في العراق صلاح المالكي أن السفارة والقنصلية في النجف يتابعان عن كثب سير زيارة الأربعين والتي بدأت بتوافد الزوار منذ عشرة أيام إلى النجف وصولا إلى كربلاء؛ لإحياء هذه المناسبة الدينية.

وأشار إلى أن السفارة والقنصلية معاً على أتمِّ الاستعداد لتقديم أية مساعدة يحتاج إليها المواطنون الكرام، موضحاً أن البلاغات المقدمة إلى السفارة حتى الآن هي عن وجود حالات فقدان جوازات سفر وحالات يشتبه بأنها فقدان مواطنين ضمن الجموع الغفيرة المتجهة مشيا إلى كربلاء.

وذكر أن البعض قد يكون تخلف عن ركبه لأسباب صحية وخصوصا أن الحالات المبلغ عنها كانت لراشدين وإمكانية مثل هذه الحالات واردة بسبب الازدحام الشديد وتحديد مسارات معينة للسير إلى مدينة كربلاء.

كما أشار إلى حالة وفاة واحدة لأحد المواطنين تم دفنه في النجف بحسب ما علم من البعض إذ أنه حتى الآن لم يتم إبلاغ القنصلية رسميا بذلك من قبل ذوي المتوفى ليتم التصديق على شهادة الوفاة.

وناشد السفير المواطنين العائدين عن طريق المطارات أهمية القدوم إلى المطار قبل خمس ساعات من وقت الإقلاع، كما تمنى منهم التحلي بالصبر أثناء السفر نظرا إلى الازدحام الذي يحدث في المنافذ وخصوصا مطار النجف؛ نظرا إلى صغر حجمه مقارنة بعدد الرحلات في هذا الوقت.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus