بيان مرتقب للمعارضة: نقبل بحوار جاد يكون مُباشراً مع السُلطة وسقفنا وثيقة المنامة

2012-03-19 - 8:24 ص



صورة أرشيفية من مؤتمر إطلاق وثيقة المنامة في 12 أكتوبر2011

مرآة البحرين (خاص): علمت مرآة البحرين أن المعارضة الممثلة بجمعيات: الوفاق، وعد، التجمع القومي، التجمع الوحدوي، الإخاء، ستعلن اليوم في مؤتمرها الصحفي بيانا بشأن ثوابتها بخصوص الحوار، وستؤكد تأكيداً واضحاً إجماعها على مرتكزات مشتركة تمثل سقفها الذي ستدخل به حوارا مرتقبا مع السلطة، ويتوقع أن تصل دعوة الحوار للجمعيات خلال فترة وجيزة تبدأ من يوم الأربعاء المقبل.

ستؤكد الجمعيات على مرتكزاتها الأساسية لدخول أي حوار، وهي: وثيقة المنامة، مبادىء ولي العهد السبعة، إضافة لتوصيات تقرير لجنة تقصي الحقائق المعروفة باسم توصيات لجنة بسيوني.

وستؤكد الجمعيات في البيان تمسكها بمبدأ الحوار الجاد، واستعدادها لأي حوار مُنتج مع السلطة، على أن يكون حواراً مباشراً بين السلطة والمعارضة. ويبدو أن بيان تجمع الفاتح برفض  الحوار، يفسر استجابة السلطة لتمسك المعارضة بمبدأ الحوار الجاد.

وأشارت مصادر عليمة إلى أن الحوار المزمع سيكون برئاسة أحد الشخصيات الرسمية، وترجح بعض المصادر كفة وزير العدل لإدارة هذا الحوار من غير أن تجزم بذلك. وقالت المصادر إن بعض الخطوط قد رسمت بشكل واضح للحوار وبعضها ما زال في طور التشكل ولم يتضح بعد.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus