نجل القرضاوي: ما يحدث في البحرين ظلم بيّن

2012-03-19 - 4:39 م




مرآة البحرين: قال عبد الرحمن يوسف القرضاوي، نجل الشيخ يوسفالقرضاوي، إن "ما يحدث في البحرين ظلم بيّن سواء سميناه ثورة أم لم نسمه"،مشيرا إلى أن "هناك مطالبات عادلة رفعت على مدار سنوات وسنوات ولم يستجب أحد، وهي الآن تتحرك في الشارع بشكل سلمي تماما".

وأضاف عبد الرحمن، في مقال نشرته صحيفة "اليوم السابع" المصرية، أن "اضطهاد الشيعة فى البحرين، رغم أنهم أغلبية، قد جرى بشكل منظم من السلطات البحرينية لعقود من الزمن"، مذكرا بأنهم "محرومون من كثير من حقوق المواطنةوتم تجنيس آلاف من المواطنين من سوريا والأردن ومصر وغيرها لمحاولة تغيير التركيبة السكانية لكي تتوازن نسبة الشيعة إلى السنة".

واعتبر أن "من أسوأ ما يحدث في البحرين الإيقاف على الهوية في الشوارع ومحاصرة أحياء وقرى الشيعة من أهل البحرين بالإضافة إلى الاعتقالات المنهجية، وانتهاكات حقوق الإنسان فى السجون"، واضفاً ذلك بأنه "أمر مخز لمن يفعله وسوف يضر هذا البلد الجميل الهادئ خصوصا مسألة استجلاب الرعاع منشتى أقطار الدنيا وتجنيسهم بجنسية أهل البلد"، لافتا إلى أن "غالبية المجلوبين دائما تكون من أسوأ العاملين في الأجهزة الأمنية وأجهزة المخابرات".

وتساءل عن "مدى صحة المعلومات التي تقول إن كل ما يجري في البحرين من قمع يتم على أيدى ضباط من جهاز أمن الدولة المصري؟، وأن بعض هؤلاء في إجازةمفتوحة من بعد قيام ثورة يناير ويعملون برواتب خيالية في جهاز المخابرات البحريني؟".

ووعد عبد الرحمن البحرينيين بان يكتب قصيدة "حين أرى أهل البحرين سنة وشيعة يصلون صلاة الجمعة خلف إمام واحد فى دوار اللؤلؤة". وختم "ليس مهما وصف ما يحدث في البحرين بأنه ثورة، المهم أنه ظلم بيّن يندى له جبين الإنسانية".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus