السعودية: السجن 3 سنوات ونصف لرجل دين شيعي بسبب كتابات على "فيسبوك"

2016-11-25 - 6:48 م

مرآة البحرين: أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة أمس الخميس 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2016 حكما بسجن رجل الدين الشيعي الشيخ جعفر آل صويلح لثلاث سنوات ونصف.

وقال المحامى والحقوقي طه الحاجي عبر حسابه على فيسبوك أن المحكمة الجزائية المتخصصة  قد أصدرت اليوم حكمها بسجن الشيخ جعفر آل صويلح من بلدة الخويلدية بالقطيف 3 سنوات ونصف.

وأوضح "الحاجي" بأن الحكم الصادر بحق "الشيخ آل صويلح" جاء على خلفية تهمة تتعلق بحرية التعبير عن الرأي حيث قال إن "تهمه متعلقة بكتاباته في الفيسبوك".

وسبق أن كتب "الحاجي" يوم أمس  الأربعاء خبر موعد محاكمة "الشيخ آل صويلح" معلقاً بقوله: "‏في إحدى أقصر وأسرع المحاكمات في المتخصصة تشير الأنباء إلى أن غداً موعد الحكم في قضية الشيخ الصويلح الذي لم يحضر معه أي محامي أو وكيل أو قريب".

وكانت قوات الأمنية السعودية قد اعتقلت الشيخ جعفر آل صويلح في  12 يونيو/حزيران 2016 واقتادته لجهة مجهولة دون معرفة الأسباب وتفاصيل مصيره.

يشار إلى أن منطقتي القطيف والأحساء تشهدان خلال السنوات الأخيرة اعتقالات تعسفية لرجال دين ونشطاء بالإضافة إلى مواطنين بعيدين عن الشأن السياسي والحراك المطلبي في المنطقة، وقد شهدت الأيام الماضية حملة اعتقالات واسعة من هذا النوع.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus