محمد القفاص :ممثل كويتي كبير أنقذني من التعذيب

2012-03-20 - 1:12 م

 

 
مرآة البحرين (خاص): قال المخرج البحريني محمد القفاص إن ممثلاً كويتياً أنقذه من التعذيب بعد اعتقاله في المطار في فترة السلامة الوطنية. وأوضح  خلال ندوة بجمعية "التجمع الوحدوي" تحت عنوان "الإعلاميون الديمقراطيون" إنه سافر إلى الكويت على عجل بعد اقتحام دوار اللؤلؤة في 16 مارس/ آذار 2011، وهناك "علمت بأنني مطلوب لدى الأمن في البحرين لأسباب مجهولة".

وأضاف في حديث عن محنته مع الاعتقال والسفر "سافرت إلى الكويت بشكل طبيعي لمواصلة أعمالي في الفن، حيث قررت العودة قال لي أحد الفنانين الكويتيين الكبار إنه سوف يتوقع مني اتصالاً خلال ثلاث ساعات أو سأعتبرك من المعتقلين". وتابع "هكذا فما إن وصلت إلى المطار، حتى تم اعتقالي وإمطاري بالإهانات والشتائم الشخصية والدينية وغيرها من الاحتقار"، مضيفاً "كما تم تهديدي بأن تكون ليلتي حافلة وهو تهديد غير مباشر عما سألاقيه من تعذيب".

وواصل القفاص شرح محنته قائلاً "وقال "لأني لم أتصل بالفنان الكبير الذي له نفوذ في الكويت والبحرين، فقد باشر اتصالاته للإفراج عني، وهذا ما حدث حيث تم استدعائي بعد عدة ساعات وقال لي الشخص نفسه الذي هددني، إن اعتقالي كان خطئا وأنني أستطيع العودة إلى البيت".

غير أنه استدرك "لكن تم فصلي من العمل (...) وقبل حوالي شهر فقط تمت إعادتي، لكن ليس كخرج تلفزيوني بل كموظف في المطبعة".

وقال القفاص "إن مكالمة الفنان الكبير أنقذتني من التعذيب  الوحشي الذي لقيه الفنانون والصحفيون والأطباء والمعلمون وباقي المهن". وأكد في هذا السياق بأن "حاجز الخوف قد انكسر وأن الجميع أصبح يطالب بحقه الدستوري الذي كفلته له القوانين الدولية بحرية الرأي والتعبير"، موضحاً "إن ما قمت به لم يكن أكثر من ذلك" على حد تعبيره.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus