جريدة مستشار الملك ترفض إعادة الصحفيين المفصولين

2012-03-20 - 2:34 م




مرآة البحرين (خاص: رفضت جريدة "الأيام" تنفيذ توصيات اللجنة الملكية لتقصي الحقائق وأوامر الملك بإرجاع المفصولين من صحفيين ومنفذين ورسامي كاريكاتير والبالغ عددهم 14 شخصا، رغم أن مالك مؤسسة الأيام للطباعة والنشر، هو مستشار الملك الإعلامي نبيل الحمر.

وفيما وعد رئيس تحرير الجريدة عيسى الشايجي وزير العمل جميل حميدان بإعادة الموظفين المفصولين، إلا أنه ما يزال يرفض عودة كل الصحفيين إلى عملهم في الصحيفة، ومنهم  الصحفي أمير البقالي.

وقد صرح الأخير لـ"مرآة البحرين" قائلاً "قابلت وزير العمل جميل حميدان الذي استقبلني في مكتبه  مشكورا ، حيث استمع لقصة فصلي واتصل أمامي من مكتبه برئيس التحرير عيسى الشايجي، طالباً إعادتي"، مضيفاً بأن "الشايجي وعد الوزير خيراً كما طلب من الوزير دعوتي إلى مراجعته في مكتبه بصحيفة الأيام".

وتابع موضحاً "إلا أن الشايجي رفض عودتي رفضا باتا من دون إفصاح عن أية أسباب، حيث دعاني إلى تسوية الموضوع ودفع تعويض بدل رجوعي للعمل، ناكثا بذلك وعده للوزير".

وقرار عدم  عودة البقالي هو نموذج إلى مأساة الإاعلاميين، حيث لم تتم إعادة أي منهم إلى عملهم منذ بدء عمليات الفصل في أبريل/ نيسان الماضي.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus