السجن 3 و5 سنوات لخمسة متهمين بالتجمهر وحرق الإطارات في سار

2016-12-07 - 8:18 م

مرآة البحرين: حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة، برئاسة القاضي علي الظهراني، وعضوية القاضيين أسامة الشاذلي ووائل إبراهيم، وأمانة سر أحمد السليمان، على خمسة متهمين بوضع هيكل محاكٍ لأشكال المتفجرات وحرق إطارات والتعدي على الشرطة بمنطقة سار.

وقضت المحكمة بالسجن 5 سنوات على المتهمين الثاني والخامس وبحبس المتهمين الأول والثالث والرابع لمدة 3 سنوات وأمرت بمصادرة المضبوطات.

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم بالنسبة للمتهمين الأول والثالث والرابع إنهم وإن بلغوا الخامسة عشرة إلا أنهم لم يبلغوا الثامنة عشرة من عمرهم مما يتوافر بحقهم العذر المخفف عملاً بنص المادتين 70 و71.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين أنهم في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 بدائرة أمن المحافظة الشمالية، أشعلوا حريقاً عمداً في المنقولات المبينة بالأوراق بأن أضرموا النار في المنقولات في الطريق العام معرضين حياة الناس وأموالهم للخطر وكان ذلك تنفيذاً لغرض إرهابي، كما أنهم وضعوا وآخرين أحداثاً ومجهولين في مكان عام هيكلاً محاكياً لإشكال المتفجرات، والتي تحمل على الاعتقاد بأنها كذلك تنفيذاً لغرض إرهابي، واشتركوا مع آخرين أحداث ومجهولين في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام وتعريض حياة الناس والأموال العامة للخطر، وحازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال (مولوتوف).

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus