وزير العدل: فوجئنا بعدم حضور المعارضة.. ورضي الموسوي: لأنكم لم تقولوا الحقيقة

2012-03-21 - 10:56 ص





مرآة البحرين:
نقلت صحيفة "الحياة" اللندنية عن وزير العدل البحريني خالد بن علي آل خليفة قوله إنه "فوجيء" بعدم حضور الجمعيات المعارضة حفل تسليم تقرير اللجنة الوطنية المعنية بمتابعة تنفيذ توصيات بسيوني. وقال "تفاجأنا بعدم حصورهم "على الرغم من توجيهنا الدعوة للجمعيات كافة، ومن دون استثناء، بمن فيهم جمعيات المعارضة، الذين وقعوا على تسلمهم الدعوات، وقبولهم الدعوة".

بدوره، برر نائب الأمين العام لجمعية العمل الوطني الديموقراطي "وعد" رضي الموسوي، عدم حضور جمعيته اللقاء، بأن "رئيس اللجنة الوطنية علي الصالح لم يتحدث الحقيقة". وقال في تصريح للصحيفة "على رغم محاولات اللجنة، إلا أنها لم تتطرق إلى الأجهزة الأمنية، على رغم سقوط مواطن قبل يومين قتيلاً، لتأثره بالغاز المسيل للدموع، وقبلها سقوط أكثر من 30 مواطناً، نصفهم توفوا مختنقين من الغاز".

وعزا الموسوي، عدم طرح أداء الجهاز الأمني للمناقشة، لأن هذه اللجنة "غير مستقلة". وذكر أن "جمعيات المعارضة سبق أن تقدمت بمقترحات إلى اللجنة، ولكنها - مع الأسف - همشت، ولم يلتفت إليها". وتساءل "كيف نتحاور ولا تزال في السجون مجموعة من المعتقلين، وهم لم يرفعوا سلاحاً؟".

ونفى أن يكون للجنة أي فضل في إعادة المفصولين إلى أعمالهم "بل تم رفع شكوى إلى منظمة العمل الدولية، التي أرسلت وفداً التقى وزير العمل، واتفق معه على عودة المفصولين". وكانت "مرآة البحرين" قد نشرت مقاطعة المعارضة حضور حفل تسليم التقرير قبل نحو يومين من تاريخه.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus