سي ان ان: قلق من تضارب المصالح بعد احتفال بحريني في فندق ترامب

2016-12-09 - 5:04 ص

مرآة البحرين: قالت سي ان ان بالعربية إن فندق دونالد ترامب الجديد، الذي يبعد خطوات عن البيت الأبيض، سيكون المكان المناسب لمن يتطلع إلى تحقيق علاقات جيدة مع الرئيس المنتخب.

وتحت عنوان "قلق من تضارب المصالح بعد احتفال بحريني في فندق ترامب" ذكر الموقع الإلكتروني أن الدبلوماسيين والمسؤولين الأمريكيين ارتادوا الفندق للاحتفال بيوم البحرين الوطني، الخميس.

ولليلة الثلاثاء، دعت مؤسسة التراث، جهاتها المانحة إلى الفندق ليسمعوا من نائب الرئيس المنتخب، مايك بنس.

وذكر الموقع "عند افتتاح الفندق في سبتمبر/أيلول لم يتلق إقبالاً كبيراً، رغم ترويج ترامب له باعتباره "أبرز العقارات في واشنطن، أفضل مكان على الإطلاق".

وتابع "لكن كل ذلك تغير بعد ليلة الانتخاب. بعد أيام فقط، امتلأت قاعة بالدبلوماسيين لسماع إعلان مبيعات، عرض خاص عبر غرفة التجارة العربية، التي تقدم مستوى جديد من الفخامة في العاصمة الأمريكية بخدمة لا مثيل لها".

وأضاف "بعض الدبلوماسيين يعترفون بأن إنفاق المال في فندق ترامب هو خطوة سهلة للتودد للرئيس الجديد. وآخرون يثنون على خدمة الفندق التي لا يعيبها شيء وعلى أسعاره الترويجية المخفضة".

ولفتت إلى أن "النقاد يشعروا بالقلق من قيام حكومات أجنبية وجماعات المصالح الخاصة برعاية هذا الفندق لكسب ود الرئيس المنتخب. وهناك بند في دستور الولايات المتحدة يحذر من ذلك: "لا يجوز لأي شخص يشغل أي منصب قيادي أن يستفيد من أي حكومة أجنبية".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus