وزير "الشرق الأوسط" في الحكومة البريطانية: تطبيق توصيات بسيوني يجب أن يكون كاملاً

2012-03-22 - 12:17 م





مرآة البحرين (خاص): حث وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الحكومة البريطانية أليستر بيرت الحكومة البحرينية على التنفيذ الكامل لتوصيات بسيوني. وقال في كلمة ألقاها أمام رابطة الشرق الأوسط أمس "نحث الحكومة البحرينية على التنفيذ الكامل لتوصيات لجنة التحقيق المستقلة".

وعبر بيرت عن تفاولة بالربيع العربي، معتبراً أنه "شكل قوة دافعة للتغيير في عدد من الدول". وتعهد في هذا الإطار بأن بلاده "لا نرغب في إضعاف الاحتجاجات بتدخلنا من الخارج، حيث أن شعوب المنطقة قادت هذا التغيير، وإملاء وتيرة أو طبيعة هذا التغيير ليست من شأننا" على حد تعبيره.

وقال "لم تكن آثار الربيع العربي متماثلة بأي حال من الأحوال، إلا أنها في معظم الأحيان ساعدت على الإسراع بإصلاحات جعلت الحكومات أكثر امتثالا للمساءلة وأكثر شفافية".

وأضاف في الكلمة التي نقلها موقع وزارة الخارجية البريطانية "رغم أن التغيير سيكون مختلفا اختلافا كليا عبر المنطقة، إلا أنه لن تبقى دولة بمنأى عن التغيير على المدى البعيد"، موضحاً "من خلال جعل الحكومات أكثر تمثيلا لشعوبها، سيتحتم عليها إيلاء اهتمام أكبر لاحتياجات مواطنيها ومطالبهم".  واعتبر أن "الحكومات المنفتحة والأكثر تمثيلا لشعوبها تكون مؤهلة بدرجة أكبر لاتخاذ قرارات أفضل، كما أنها تتخذ على الأرجح قرارات تتماشى مع الصالح العام".

وأضاف "نحن على وعي تام بأن الاحتجاجات وحركات التغيير الكامنة وراء الربيع العربي أصيلة ومتأصلة. وهذا هو ما يجعلها بالغة القوة" على حد تعبيره.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus