الاستئناف: السجن 15 سنة لثلاثة متهمين بزرع عبوة متفجرة في الدير

2016-12-15 - 8:19 م

مرآة البحرين: عدلت محكمة الاستئناف العليا حكم أول درجة من السجن المؤبد إلى السجن 15 سنة، بحق ثلاثة متهمين بزرع عبوة متفجرة لقتل شرطة بقرية الدير.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى قضت بالسجن المؤبد على 3 متهمين زرعوا عبوة متفجرة بالدير، بقصد استهداف رجال الشرطة وقتل أي منهم.

وأدانت المحكمة المتهمين زاعمة أنهم في 29 ديسمبر/ كانون الأول 2014، شرعوا وآخرون مجهولون في قتل قوات الشرطة التي يرأسها الملازم أول يوسف الكوهجي، عمدا مع سبق الإصرار والترصد (...) وقد خاب أثر الجريمة لسبب لا دخل لهم فيه، وهو تنبه الضابط المذكور لوجود العبوة فابتعد وقواته عنها والإبلاغ عنها.

وصرح المحامي العام أحمد الحمادي حينها رئيس نيابة الجرائم الإرهابية، بأن المحكمة قد أصدرت حكماً بإدانة ومعاقبة 3 في قضية الشروع في قتل رجال الشرطة والشروع في إحداث تفجير وحيازة وصناعة مفرقعات تنفيذاً لغرض إرهابي، بالسجن المؤبد.

وتوصلت السلطات للمتحين عن طريق التحريات، واعتراف المتهم الثالث بما نسب إليه، إلا أن منظمات حقوقية دولية تقول إن اعترافات المعتقلين على خلفية سياسية في البحرين يتم انتزاعها تحت التعذيب.

وتقول منظمات حقوقية إن المحاكم البحرينية لا تتبع الإجراءات القانونية التي تحقق ظروف المحاكمة العادلة، فيما يتم تعيين القضاة بأوامر ملكية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus