جمعيات "مختلطة" تطلق حملة "البحرين وطن يجمعنا"

2012-03-22 - 12:48 م





مرآة البحرين: تنظم عدد من الجمعيات النسائية حملة تحت شعار "البحرين وطن يجمعنا" وتستهدف "توجيه طاقات مؤسسات المجتمع المدني نحو ممارسة دورها الوطني في دعم الوحدة، ومحاربة كل أسباب ووسائل التفرقة والإقصاء والتمييز".

وقالت وكالة أنباء البحرين "بنا" إن مؤسسي هذه المبادرة هم "جمعية النهضة، والاتحاد النسائي، وجمعية الشباب الديموقراطي، وجمعية الشفافية، وجمعية المستقبل النسائية، وجمعية الاجتماعيين، وجمعية أوال النسائية، وجمعية المحامين، وجمعية المرأة البحرينية، وجمعية البحرين النسائية، وجمعية المحرق للمتقاعدين".

وقالت هذه المؤسسات في بيان بهذه المناسبة إن هذه المبادرة تأتي "في ظل الظروف الخطيرة التي يمر بها الوطن الغالي، من احتقان طائفي غير مسبوق، يتهدد روابط ووحدة نسيجه المجتمعي، الذي تميزت به البحرين وحرصت على تعزيزه أجيالها المتعاقبة على امتداد التاريخ الحديث، كما تأتي انطلاقا من الإحساس بالمسؤولية الوطنية".

وأضاف بأن المبادرة "تسهدف استقطاب المزيد من مؤسسات المجتمع المدني لما تشكله من منظمات أهلية مؤهلة أكثر من غيرها، بحكم تركيبتها وأهدافها، لأن تؤسس تيارا واسعا ومؤثرا، ذا مصداقية وقدرة على التصدي لكل محاولات زعزعة السلم الاجتماعي، خاصة إذا ما جاء هذا التيار شاملا لكافة مكونات المجتمع دونما استثناء".

ودعا البيان كافة مؤسسات المجتمع المدني إلى "الانضمام إلى هذه المبادرة التي تتضمن تنظيم لقاءات مع المجالس الأهلية في مختلف مناطق البحرين ولقاءات وبرامج للأسر المختلطة في مختلف مناطق البحرين ولقاءات مع أعضاء مجلسي النواب والشورى وفعاليات مجتمعية مشتركة مع مؤسسات المجتمع المدني والتواصل مع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية من أجل حث الخطباء والدعاة على بث روح الأخوة والتسامح بين أبناء الشعب الواحد".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus