دبلوماسي غربي: السعودية تواصلت مع المعارضة البحرينية لحل الأزمة

2012-03-22 - 1:36 م




مرآة البحرين: كشف دبلوماسي غربي رفيع المستوى أن السعودية تواصلت مع جمعية "الوفاق" في نهاية يناير/كانون الثاني الماضي بهدف معرفة "كيف ستلعب دورها في الفصل الثاني اذا كان الفصل الاول هو العام الماضي".

وقال الدبلوماسي لـ"رويترز" إن "الوفاق" التي تواجه نزوعا الى التشدد بين كثيرا من الشبان المعارضين للنظام الملكي التقت مرة ثانية مع الوزير في الاسابيع الماضية"، موضحاً "هناك أمور جارية لكن الامور تزداد صعوبة أكثر مما تخليوه، يواجهون صعوبة في الوصول الى ارضية مشتركة"، مشيرا الى "مخاوف الحكومة من سيطرة "الوفاق" على الاغلبية البرلمانية".

وأردف: "يمكن توقع حل سياسي هنا يرضي السعوديين كثيرا لكن أعتقد ان الخطوط الحمراء ستكون اشدد بصورة طفيفة عن العام الماضي".

ونقلت "رويترز" عن قيادي في المعارضة البحرينية طلب عدم كشف إسمه قوله إن السعودية "تريد أن تحل الحكومة والمعارضة في البحرين الازمة السياسية التي تخشى الرياض أن تتدهور بسبب الآثار الطائفية للصراع في سوريا وتزعزع استقرار المنطقة الشرقية في السعودية".

وأكد ان "السعودية تخشى حاليا من أن يؤدي الصراع في سوريا الى تفاقم الانقسام الطائفي في البحرين ما يصرف الانتباه عن سوريا ويشعل احتجاجات من جانب الشيعة السعوديين".

("رويترز")

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus