صحيفة محلية: أهالي الدراز يلجأون للمناطق المجاورة للحصول على المياه العذبة بسبب الحصار

2016-12-20 - 4:43 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة الوسط المحلية إن أهالي قرية الدراز لجأوا للمناطق المجاورة للبلدة، بعد أن منعت السلطات شاحنات المياه العذبة من دخول البلدة لتزويد المحلات.

وأضافت "اضطر أهالي قرية الدراز، في الأيام الأخيرة، إلى قصد قرية بني جمرة خصوصاً والقرى الأخرى المجاورة عموماً، للتزود بالماء العذب الصالح للشرب".

وقال أحد المواطنين من الدراز "قصدت جميع محلات تزويد المياه العذبة في الدراز فوجدتها خاوية من الماء، ثم توجهت بعد ذلك إلى بني جمرة فتفاجأت بأن المحل الذي سبق أن قصدته لا يوجد فيه ماء، فكانت وجهتي التالية هي المرخ، لكن مع الأسف رجعت بخفي حنين، بعدها اتجهت إلى باربار فوجدت أهالي القرية قد سبقوني طلباً للماء، وأخيراً حظيت بالماء".

وتشهد منطقة الدراز حصاراً أمنياً خانقاً منذ إسقاط جنسية الزعيم الروحي للأغلبية الشيعية آية الله الشيخ عيسى قاسم في 20 يونيو/حزيران الماضي.

ويعتصم الآلاف عند منزل قاسم منذ إسقاط جنسيته. وفي الآونة الأخيرة زادت السلطات من حصارها، ومنعت دخول المواد الغذائية والمياه إلى الدراز بهدف معاقبة الأهالي، كما يتم التشويش على خدمة الإنترنت يومياً منذ الساعة 7 مساء حتى 1 فجراً، على مدى الأشهر الستة الماضية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus