مصادر تتحدث عن قرب الإطاحة برئيس "شئون الإعلام": "العب جمباز.. يا فوّاز"

2012-03-23 - 1:15 م





مرآة البحرين (خاص):
كشفت مصادر أن مستقبل رئيس هيئة شئون الإعلام فواز بن محمد آل خليفة على كف عفريت، وأن أيامه باتت معدودة، في المنصب الذي يشغله منذ يوليو/ تموز 2010، وشهدت خلاله الهيئة أسوأ حقبة تاريخية، وقد ينسحب ذلك على وجوده في الحكومات المقبلة. وقالت "إن هناك توجهاً إلى الإطاحة بفواز حتى قبل أن يتبلور أي حل سياسي للأزمة الراهنة، لكونه أحد وجوه التأزيم التي تزيد من حِدة الغضب لدى الشارع المعارض".

وأضافت بأن "الأخير أضحى على علم بذلك، ما جعله يستنجد بوالده المُقال محمد بن خليفة آل خليفة، وزير الداخلية السابق والمسئول عن الانتهاكات في حُقبة التسعينات، من أجل إنقاد وجوده في التشكيلات الحكومية". وأوضحت المصادر بأن "والد الأخير يتولى حالياً صد المحاولات لإزاحة ابنه من الحكومة، حيث يسعى لنقله من هيئة شئون الإعلام إلى منصب وزير العدل".

لكن المصادر قالت إنه "من المستبعد حتى الآن تغيير وزير العدل الحالي خالد بن علي آل خلفة الذي ينتمي لجناح الخوالد المسيطر على الحكم، كما أن الأخير يعد اليوم من أحد أكثر المقربين إلى الملك".

وتعد فترة ترؤس فواز بن محمد إلى هيئة شئون الإعلام من أكثر الفترات ظلامية، حيث فتح الباب على ذراعية إلى التحريض الطائفي وبث خطاب الكراهية، علاوةً على المحاكمات التي كان يُجريها التلفزيون على الهواء طيلة سنة كاملة لنخب من المجتمع البحريني. وهو ما دعا رئيس اللجنة الملكية لتقصي الحقائق محمود شريف بسيوني لوصف البرامج التي كان يبثها التلفزيون خلال فترة السلامة الوطنية بأنها "مهينة وحاطة بالكرامة" على ما جاء في تقرير اللجنة.
 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus