"النيابة" تبريء ساحة "الداخلية" من اختطاف الطفل علي السنقيس: بل خطف نفسه وضربها!

2012-03-23 - 4:36 م




مرآة البحرين: تماماً، كما ذهبت تحذيرات عضو مركز البحرين لحقوق الإنسان يوسف المحافظة، وتيار "الوفاء"، فقد اتهمت النيابة العامة الطفل علي السنقيس بـ"افتعال الإصابة". وبدلاً من ملاحقة المجرمين الذين قاموا بخطفه، وضربه، والتحرش به جنسياً بعد توثيقه بواسطة "هافكري" بلاستيك من النوع الذي يستخدمه عناصر الشرطة في العادة، وجهت له تهمه "الإبلاغ عن جريمة لم تقع".

وقال بيان باسم رئيس نيابة محافظة المنامة فهد البوعينين، إن "التحريات أسفرت عن عدم صحة الواقعة، وأن وأن المبلغ قد افتعل هذه الإصابات بنفسه، وقد سبق ضبطه لاشتراكه في أعمال التجمهر والشغب وإشعال الحرائق".

وأضاف "ثبت من معاينة الشرطة لمواقع الحادث أن الطرق التي ذكر المُبلغ أنه مر بها أثناء مطاردته هي شوارع مأهولة ومزدحمة بالمارة والسيارات، كما أن الكراج المقال احتجازه والاعتداء عليه داخله يقع في مكان مطروق".

وتابع بأن "الإصابات الحديثة المشاهدة بجسم المبلغ عبارة عن جروح سطحية مستوية الحواف، والآثار القديمة عبارة عن جروح مشابهة وجميعها إصابات افتعالية تحدث بيد المصاب باستخدام جسم صلب ذي حافة حادة أياً كان نوعها، كما أن ملابسه خالية من أية تمزقات، ولا توجد به أية كدمات تتفق مع تصوير المُبلغ لكيفية الإعتداء عليه".

وقال البيان الذي نشرته وكالة أنباء البحرين "بنا" إنه "بناء على ذلك استدعت النيابة المُبلغ مرة أخرى، وتمت مواجهته بما خلص إليه تقرير الطب الشرعي من افتعاله الإصابات بنفسه، وبما انتهت إليه التحريات وكشفت عنه المعاينة، ووجهت إليه تهمة إبلاغ السلطات القضائية والإدارية عن جريمة يعلم أنها لم ترتكب، وأمرت بإخلاء سبيله بضمان محل إقامته لحين التصرف في القضية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus