غرفة التجارة: لقاءات أعضاء الغرفة مع الوفد اليهودي كانت بصفة شخصية

2016-12-29 - 5:46 م

مرآة البحرين: قالت غرفة تجارة وصناعة البحرين، بأنه لا صلة لها بزيارة الوفد التجاري الأميركي اليهودي لمملكة البحرين مؤخراً، مشيرة إلى أن مشاركة بعض أعضاء الغرفة والتجار ورجال الأعمال في اللقاءات التي عُقدت مع الوفد المذكور تعتبر شخصية، وجاءت بدعوة من الجهة المنظمة لهذه الفعالية.

وأوضحت الغرفة في بيان لها أمس الأربعاء (28 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، بأنها ملتزمة تماماً بسياسة حكومة مملكة البحرين وتطلعات شعبها تجاه جميع القضايا المحلية والعربية والدولية، وقالت إنها تحرص على خدمة القطاع الخاص المحلي والاقتصاد الوطني بما يتوافق مع تلك السياسة الحكيمة لقيادة وحكومة البحرين.

ودعت الغرفة في ختام بيانها كافة الجهات التي حملت الغرفة مسئولية تنظيم هذه الفعالية إلى تحري الدقة والمصداقة قبل التصريح عبر وسائل الإعلام، لافةً إلى ضرورة التواصل معها لتحري المعلومات الصحيحة والسليمة.

وكان وفد يهودي من منظمة صهيونية مقرها نيويورك، زار المنامة مؤخراً، وعقد لقاءات مع تجار من البحرين، فيما كانت المشاهد المصورة التي نشرت، والتي ظهر فيها الوفد اليهودي وهو يؤدي رقصة على أنغام أغاني تلموذية، ويشاركه فيها تجار بحرينيون، إلى غضب في الشارع البحريني الذي اعتبر أن هذا تطبيع مع إسرائيل.

ولقي اللقاء بتغطية واسعة من وسائل الإعلام الإسرائيلية، وتم إدانته من قبل حركة حماس الفلسطينية، وحزب الله اللبناني على لسان أمينه العام السيد حسن نصرالله.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus