"الوفاق" تستعد لمؤتمرها العام: 21 محوراً نقدياً وتوصيات

2012-03-25 - 1:38 م


مرآة البحرين: دعا أمين عام جمعية "الوفاق" الوطني الشيخ علي سلمان أعضاء الجمعية إلى نقدها وتقديم رؤى لتطويرها. وقال في الورشة الحوارية التي أقيمت على هامش التحضيرات للمؤتمر العام للجمعية والانتخابات التكميلية لمجلس الشورى 2012 "أدعو الإخوة للذهاب إلى أبعد الحدود في نقد وتقييم أداء الوفاق، وأن يرسموا بجد آفاق العمل الإداري والسياسي للجمعية، وأن يضيفوا قدر الإمكان كل ما يمكن لتطوير جمعيتهم".

وناقشت الورشة التي أقيمت تحت عنوان "آفاق تطوير العمل الإداري والسياسي في الوفاق" 21 محوراً نقدياً ذات صلة بالأسئلة التي تثار حول الوفاق، وبنيها: آلية اتخاذ القرار في الجمعية، أداءها في الحراك الشعبي، مواقفها خلال فترة السلامة الوطنية، انسحابها من حوار التوافق الوطني، علاقتها بالجمهور، إشراك المرأة في الانتخابات المستقبلية، وعلاقة الوفاق مع التيارات الأخرى والجمعيات السياسية"، إضافة إلى عديد من المحاور الأخرى.
وقالت الجمعية في بيان اليوم إن "الورشة خلصت إلى جملة من التوصيات سيتم تسليمها إلى الأمانة العامة على أن تعرض في مداولات المؤتمر العام.

وتعقد جمعية الوفاق الوطني الإسلامية مؤتمرها العام في 30 و31 مارس/ آذار الجاري، كما تجري الانتخابات التكميلية لشورى الوفاق والتي يخوضها 33 مترشحاً يتنافسون على 15 مقعداً من مقاعد الشورى الثلاثين، والتي يتم انتخابها نصفياً كل سنتين وفقاً للنظام الأساسي للجمعية.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus