"إرادة الساحات أبقى من بنادق الجيش": معرض صور عن البحرين في بيروت

2012-03-28 - 12:30 م





مرآة البحرين: أقام "منتدى البحرين لحقوق الإنسان" الإثنين والثلاثاء معرض صور في بيروت تحت عنوان "إرادة الساحات أبقى من بنادق الجيش"، برعاية رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري بحضور شخصيات إعلامية وسياسية، وذلك للإضاءة على إنتهاكات السلطات البحرينية ضد المتظاهرين السلميين.

وقال رئيس المنتدى يوسف ربيع في كلمته إن "المعرض يرد على الإعلام المضلل الذي قاطع أحداث البحرين ليغطي الثورات الأخرى التي نعتز بها، ويقول لمن آثر ان يبتعد عن هذه الثورة ليقدم الاعلام السياسي: عليك ان تراجع نفسك"، لافتا إلى مشاركة مصورين من البحرين في المعرض تحفّظ عن ذكر اسمائهم لدواع أمنية.

وكشف ربيع عن رسالة وجهها المنتدى إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون طالبه فيها بالتدخل للإفراج الفوري عن الناشط الحقوقي عبد الهادي الخواجة "بعد دخوله اليوم الـ45 من إضرابه عن الطعام، وبعدما باتت صحته تقلق الكثيرين بعد معلومات عن ترديها".

من جهته، قال العضو في المكتب السياسي لـ"حركة أمل" اللبنانية الشيخ حسن المصري إن شعب البحرين "ضرب المثل الأعلى في طلب الحرية وفي طلب الكرامة، من دون التعرض لأي مواطن ودون الاعتداء على أي جندي".

وتوجه إلى البحرينيين بالقول: "أنتم لا تطلبون المستحيل وتطالبون باسقاط السلطة التي لا تريد خيراً لشعبها إذا واجهته بالرصاص والقتل"، مشيرا إلى أن "الصور التي ينقلها المعرض توصل الحقيقة لمن له عين ترى وأذن تسمع وضمير حي يحكم".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus