رئيس الوزراء يلتقي قائد "المارينز": التعاون العسكري عزز صداقتنا

2012-03-29 - 6:01 ص




مرآة البحرين:
أجرى قائد القوات البحرية الأميركية الأدميرال جوناثان غرينرت والوفد المرافق لقاءات عدة مع رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة وكل من القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير خليفة بن أحمد آل خليفة ووزير الداخلية راشد بن عبدالله آل خليفة.

وقال رئيس الوزراء خلال لقائه غرينرت إن "مجالات التعاون والتنسيق العسكري بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية هي أحد الأوجه التي عززت علاقات الصداقة القائمة بينهما على امتداد العقود المنصرمة"، معتبرا أن "صون الأمن وحماية الاستقرار مسئولية مشتركة تفرض التنسيق والتعاون بين دول المنطقة لإزالة القلق من أي انعكاس سلبي عليهما جراء التوترات والأزمات والتحديات".

من جهته، قال غرينرت إن "مملكة البحرين حليف استراتيجي لا غنى عنه في الجهود الرامية لحفظ الأمن والاستقرار بالمنطقة"، مشيداً "بالتعاون التاريخي بين البلدين ومنها التعاون العسكري الذي أسهم في تمتين علاقات الصداقة الثنائية".

وكنت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت في يناير/كانون الثاني الماضي أنها "ستمضي قدما في تصدير بعض المعدات العسكرية المطلوبة إلى البحرين لغرض الدفاع الخارجي، ودعم عمليات الأسطول الخامس، ويشمل ذلك قطع غيار وصيانة للمعدات".

("بنا")

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus