السفير الدانمركي ببيروت: حكومتنا والشعب يتابعان باهتمام قضية "الخواجه"

2012-03-29 - 1:38 م





مرآة البحرين:
أكد السفير الدنماركي في لبنان جان توب كريستين، اهتمام الحكومة الدنماركية بقضية الناشط الحقوقي عبدالهادي الخواجه الذي يقضي حكماً بالمؤبد في البحرين، قائلاً إن "الحكومة والشعب الدنماركي يتابعان باهتمام هذا الموضوع". وأضاف في لقاء الأربعاء ببيروت مع وفد من منتدى البحرين لحقوق الإنسان برئاسة يوسف ربيع "إن الخارجية الدنماركية قد كلفت سفيرها في الرياض متابعة هذا الموضوع، وأن وزير الخارجية قد قاد تحركا بنفسه". وقام منتدى حقوق الإنسان بتسليم رسالة تضامنية مع الخواجه تطلب من الحكومة الدنماركية الضغط على السلطات البحرينية من أجل الإفراج عنه.

وقال كريستين عقب تسلمه للرسالة "إن الحكومة مهتمة بقضية الخواجة، باعتباره يحمل الجنسية الدنماركية، وأحد المدافعين عن حقوق الإنسان".

بدوره، فقد أكد رئيس المنتدى يوسف ربيع بأن "قضية الخواجة يجب أن تأخذ حيزا كبيرا من عمل الحقوقيين كون الخواجة من المدافعين الدوليين في مجال حقوق الإنسان"، لافتاً إلى أن "المنتدى سوف ينوع من فعالياته التضامنية واستثمار كل الأدوات القانونية والحقوقية للضغط على الحكومة البحرينية حتى ينال الخواجة حريته".

وتأتي هذه الزيارة ضمن حملة دولية يقيمها المنتدى للمطالبة بالإفراج عن هذا الناشط الحقوقي الذي أسهم في نشر مبادئ حقوق الانسان والدفاع عنها. والجدير بالذكر أن عبد الهادي الخواجة كان رئيسا لمركز البحرين لحقوق الانسان سابقا، ومركز الخليج لحقوق الانسان، وقد تم اعتقاله بشكل تعسفي في 2011 بسبب دعمه للحركة الاحتجاجية في البحرين، والتي اندلعت منذ 14 فبراير/ شباط، وحكم عليه بالسجن المؤبد.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus