استشهاد رضا الغسرة واثنين آخرين بالرصاص بعد محاولتهم الفرار من البلاد عبر البحر

2017-02-10 - 1:30 ص

مرآة البحرين: استشهد فجر اليوم الخميس (9 فبراير/ شباط 2017) الشاب رضا الغسرة (29 عاما) واثنين آخرين محمود يحي (22 عاما) ومصطفى يوسف (35 عاما) برصاص قوات الأمن البحرينية.

وفتحت قوات الأمن النار عليهم أثناء محاولتهم الفرار خارج البلاد بعد ملاحقة قاربهم الصغير في عرض البحر، ما أدى إلى استشهادهم واعتقال 7 آخرين كانوا على متن القارب، بينهم مصابين اثنين، بحسب الرواية التي ساقتها وزارة الداخلية.

وأعلن طارق الحسن رئيس الأمن العام في مؤتمر صحافي عن عمليات أمنية نفذتها الداخلية في البحر وأخرى في البر الخميس لملاحقة مطلوبين.

وزعمت الداخلية في بيان أنها أحبطت عملية "تهريب عدد من المطلوبين والهاربين من مركز الإصلاح والتأهيل في جو باستخدام قارب، كان متجها إلى إيران".

وأضافت "تمكنت القوة المشتركة عند الساعة 5:28 من صباح اليوم 9 فبراير 2017  من رصد القارب في المنطقة الواقعة جنوب ميناء خليفة، ورغم إنذاره ومحاولة استيقافه، امتنع عن الوقوف وقام بتغيير خط سيره للشمال، الأمر الذي استدعى مطاردته وتوجيه الدوريات الاعتراضية لتطويقه والسيطرة عليه، وفي تلك الأثناء بادر الهدف "القارب" وتحديدا في المنطقة الواقعة شمال شرق قطعة جرادة بإطلاق النار بكثافة على الدوريات،  حيث تم الرد المباشر على مصدر النيران وتمت السيطرة على القارب".

وأكدت الداخلية الأنباء التي تواردت في وقت مبكر من صباح اليوم بشأن استشهاد رضا الغسرة (29 عاما)، محمود يحي (22 عاما) ومصطفى يوسف (35عاما).

واعتقلت الداخلية، بحسب البيان، محمد جاسم محمد جاسم العابد (28 عاما/ مصاب)، حامد جاسم محمد جاسم العابد (28 عاما /مصاب)، حسن علي محمد فردان شكر (22 عاما)، هاني يونس يوسف علي (21 عاما)، أحمد علي أحمد يوسف (20عاما)، علي حسن علي صالح"38 عاما"  وأحمد عيسى أحمد عيسى الملالي "23 عاما".

وعن العملية الثانية قالت الداخلية إنها ألقت القبض على علي محمد علي محمد حكيم العرب (23 عاما) الذي تتهمه بمقتل الضابط هشام حسن محمد الحمادي، في منطقة البلاد القديم وإطلاق النار على موقع لدورية أمنية بالقرب من قرية بني جمرة أدى إلى إحداث إصابات بليغة في أحد رجال الأمن، واعتقلت أحمد محمد صالح الشيخ (26 عاما) وهو من بين أحد الذين تمكنوا من الفرار من سجن جو.

وقالت الداخلية إنها مستمرة في البحث عن  8 آخرين كانوا قد تمكنوا مطلع العام من الفرار من سجن جو المركزي.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus