"الإندبندنت": بريطانيا تتعامل بازدواجية مع البحرين وتتجاهل معارضتها

2012-04-01 - 6:28 ص





مرآة البحرين:
ذكرت صحيفة "الإندبندنت" أن بريطانيا متهمة بالتعامل "بازدواجية" مع صادرات الأسلحة إلى البحرين، مشيرة إلى الانتقادات التي وجهتها منظمات حقوقية بحرينية إلى الحكومات الغربية التي تتجاهل الوضع في البحرين لتحقيق مصالح خاصة.

وقالت الصحيفة إن "الحقوقيين يرون أن الدول الغربية ومنها بريطانيا تضع مصالحها التجارية أولاً وتتجاهل الأوضاع في البحرين". ونقلت عن مديرة "مركز البحرين لحقوق الإنسان" مريم الخواجة قولها إن "المسألة تتعلق بصفقات الأسلحة"، متهمة الغرب بازدواج المعايير، لافتة إلى أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا تهاجم روسيا لتزويدها النظام السوري بالأسلحة، "إلا أن هذا هو بالضبط ما يفعلونه مع النظام البحريني".

وأردفت الخواجة: "ينتقدون روسيا لأن لديها قاعدة بحرية في سوريا لكن الولايات المتحدة لديها قاعدة في البحرين أيضا"، متسائلة "كيف يمكن للحكومة البريطانية أن تتدخل في ليبيا وتتحدث بحرية عن دعم المطالبين بالحريات في سوريا، بينما تتدخل في البحرين لدعم النظام وحملته على المطالبين بالحريات نفسها؟".

من جهة أخرى، أكدت "الإندبندنت" أن الحكومة ستمنح المعارضة السورية داخل سوريا ما لا يقل عن 500 ألف جنيه استرليني بهدف استخدامها في "تأمين الحصول على أدلة للفظائع والجرائم التي ارتكبتها قوات بشار الأسد في سوريا".

وأضافت أنه "يفترض أن يتم إنفاق تلك الأموال على الاتصالات والأدوات الطبية ومشاريع المجتمع المدني"، وكشفت أن هذه "هي المرة الثانية التي تمنح فيها بريطانيا المعارضة السورية أموالاً بعدما منحتها خلال الثمانية أشهر الماضية أكثر من 450 ألف جنيه استرليني.

("اليوم السابع")


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus