"عمومية الوفاق" : ضد تحويل البحرين إلى إمارة سعودية

2012-04-01 - 1:16 م



مرآة البحرين: رسم أمين عام جمعية "الوفاق" الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان موقف جمعيته من موضوع الاتحاد الخليجي الذي يدور بشأنه الجدل، بالقول إنه "مع تطوير العمل في مجلس التعاون" وضد "تحويل البحرين إلى إمارة سعودية".

وقال "ترفض جمعية الوفاق بشكل واضح وقاطع التفريط في سيادة مملكة البحرين واستقلالها وتحويلها إلى إمارة سعودية تحت عنوان الاتحاد الثنائي أو الكونفدرالية". وأضاف بأن "أي قرار يتخذ من قبل حكومة البحرين في هذا الشأن بدون الرجوع إلى شعب البحرين نعتبره باطلا ومن حق الشعب مقاومته".

ورأى أن تطوير العمل في مجلس التعاون لدول الخليج العربية "يجب أن يقترن بتطوير مشاركة شعوب المنطقة في إدارة الشأن العام عبر المجالس البرلمانية المنتخبة، وحكومات تمثل الإرادة الشعبية لكل دولة". كما دعا إلى "الرجوع إلى الإرادة الشعبية في كل بلد في تقرير شأن الاتحاد حتى يكون الاتحاد نابع من إرادة الشعوب فيدوم وينجح"، مشدداً على ضرورة أن "يتم ذلك بإجماع دول المجلس كما كانت انطلاقته".

وجدد في هذا الإطار "الدعوة إلى سحب القوات السعودية" و"أن تكون المملكة العربية السعودية الشقيقة التي نقدر مكانتها ومحوريتها جزء من الحل لا جزء من المشكلة" وفق تعبيره.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus